انطلاق المرحلة الثانية من معركة حماة بمفخّخة على مواقع النظام

الفصائل أعلنت انطلاق المرحلة الثانية من معركة ريف حماة الشمالي (إنترنت)
تلفزيون سوريا - خاص

أعلنت فصائل الشمال السوري بدء المرحلة الثانية من المعركة التي أطلقتها على مواقع النظام بريف حماة الشمالي، وأفاد مراسل تلفزيون بأن سيارة مفخّخة ضربت الخطوط الأولى في مدينة كرناز الاستراتيجية.

وقال النقيب "ناجي مصطفى" المتحدث باسم "الجبهة الوطنية للتحرير" لموقع تلفزيون سوريا، أن المرحلة الأولى من المعركة والتي حملت اسم "دحر العدوان"، انتهت بالسيطرة على عدد من القرى والمواقع العسكرية التي كانت تحت سيطرة النظام، وهي تل ملح والجبين وحاجزي البراد والخزان المجاورين وتلة الظهرة.

وأشار النقيب مصطفى إلى وجود انهيار حقيقي في صفوف قوات الأسد التي فقدت السيطرة على مجموعاتها في شمال حماة، كما دمرت الفصائل دبابة وعربة BMP وقاعدة م / د، وقُتل العشرات من جنود النظام وشبيحته.

وأوضح مصطفى أن المرحلة الثانية ستكون باسم "الفتح المبين"، هي جزء من المعركة المستمرة على مراحل أخرى لاحقة، بهدف استعادة السيطرة على المناطق التي سيطر عليها النظام خلال الشهر الفائت.

وأفاد مراسل تلفزيون سوريا، أن مفخّخة من هيئة تحرير الشام ضربت الخطوط الدفاعية الأولى لقوات النظام في قرية الجلمة الواقعة غربي تل ملح.

وبحسب المراسل فإن الاشتباكات العنيفة ما زالت مسموعة من جهة مدينة كرناز المجاورة لبلدة كفرنبودة، مع وجود انباء عن كسر الخطوط الأولى للنظام فيها وانتقال الاشتباكات إلى شوارع المدينة.

شارك برأيك

الأكثر مشاهدة

أشهر الوسوم