الخطوط الجوية التركية تحدّد موعد إغلاق رحلاتها مِن مطار أتاتورك

صورة توضيحية لمطار إسطنبول الجديد (إنترنت)
تلفزيون سوريا - وكالات

أعلنت شركة الخطوط الجوية التركية "Turkish Airlines"، أنها ستنقل رحلاتها الجوية من مطار "أتاتورك" إلى مطار إسطنبول الجديد بحلول السادس من نيسان القادم.

وقالت الشركة في بيان صادر عنها اليوم الإثنين، إنها باشرت من اليوم عمليات النقل لتتحول كافة الرحلات الجوية إلى المطار الجديد في 6 نيسان القادم.

وبحسب بيان الخطوط الجوية التركية ستنتهي الرحلات في مطار أتاتورك في الساعة 02:00 فجراً بالتوقيت المحلي (23:00 غرينتش) من يوم 6 أبريل، في حين ستنطلق هذه الرحلات من مطار إسطنبول في الساعة 14:00 ظهراً بالتوقيت المحلي (11:00 غرينتش) من نفس اليوم.

وفي تشرين الأول الماضي، افتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مطار إسطنبول الجديد، الذي يعد أحد أكبر المطارات في العالم، والبالغ مساحته 76.5 مليون متر مربع.

مصير مطار أتاتورك

كان قرار الحكومة التركية بتحويل مطار أتاتورك إلى حديقة عامة باسم "منتزه الشعب"، وستنفذ شركة آوت دور فاكتوري Outdoor Factory المشروع ليكون أبرز مراكز الجذب السياحي في العالم، وأنشأت الشركة قبل ذلك حدائق في قطر والكويت وغيرهما.

وأعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان منتصف العام الماضي، أن المطار الموجود بالشق الأوروبي من إسطنبول، سيتم تحويله إلى حديقة عامة عقب افتتاح مطار إسطنبول الجديد، وستكون مساحتها قرابة أربعة أضعاف مساحة حديقة “سنترال بارك” بمدينة نيويورك الأميركية.

وقال طويغار يديغوز، الشريك المؤسس للشركة المنفذة إنهم يعتزمون بناء حديقة ترفيهية بيئية ضمن “منتزه الشعب” ستكون إحدى أكبر مثيلاتها في العالم.

وأوضح أنه بجانب الحديقة الترفيهية البيئية، سيتضمن المنتزه أقساماً عديدة، كالبحيرات ومسارات الجري، وأماكن المغامرات، وأقسام مخصصة للمعاقين، ومتاحف للعلوم والتكنولوجيا والتاريخ التركي.

وكشف وزير النقل والاتصالات والملاحة البحرية، أحمد أرسلان، بأنه سيتم تنظيم منطقة المطار كمساحة خضراء تشكل متنفساً للمدينة، بالإضافة إلى احتمال استخدامه لهبوط الطائرات الصغيرة، كما من الممكن استخدام العدد الكبير من محطات الانتظار لتكون بمثابة أرض للمعارض، إذ نفى مسألة إنشاء مراكز تسوق أو مشاريع سكنية فيه.

شارك برأيك

أشهر الوسوم