"أردوغان" يكشف موعد إنشاء نقاط المراقبة المتبقية في إدلب

مؤتمر صحفي لـ "أردوغان" في مطار أتاتورك بإسطنبول (إنترنت)
تلفزيون سوريا

كشف الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن الأسبوع القادم ستنتهي بلاده من إنشاء آخر نقاط المراقبة (ضمن إطار اتفاق "تخفيف التصعيد") في محافظة إدلب.

وقال "أردوغان" خلال مؤتمر صحفي في مطار "أتاتورك" الدولي بمدينة إسطنبول، إن تركيا ستنشئ في محافظة إدلب نقطتي المراقبة المتبقيتن، خلال الأسبوع القادم، مضيفاً أن بلاده بذلك "ستنهي المشاكل في إدلب إلى حد كبير".

ونوّه "أردوغان" - حسب ما ذكرت وكالة "الأناضول" -، أن تركيا أنشأت في الشمال السوري حتى الآن، عشر نقاط مراقبة في إطار اتفاق "تخفيف التصعيد"، وذلك خلال ردّه على أسئلة الصحفيين في المطار قبيل توجهه إلى بريطانيا في زيارة رسمية تستغرق ثلاثة أيام.

ودخل وفد عسكري تركي، يوم الجمعة الفائت، إلى بلدة بداما وقرية الناجية في ريف إدلب الغربي، لاستطلاع ودراسة المنطقة بهدف وضع نقطة مراقبة فيها، إتماماً لـ 12 نقطة مراقبة تحدّثت تركيا عن إنشائها في وقت سابق، شمالي سوريا.

يشار إلى أن تركيا نشرت حتى اللحظة عشر نقاط مراقبة توزعت بدءاً من ريف حلب الغربي وصولاً إلى شرق إدلب وشمال حماة، وذلك بموجب اتفاق "تخفيف التصعيد" المتفق عليه في محادثات "أستانة" والتي ترعاها إلى جانب تركيا، كل مِن روسيا وإيران.

إلى ذلك، أشار "أردوغان" خلال مؤتمره الصحفي، إلى أنّ وزير الخارجية التركي "مولود جاويش أوغلو" أجرى لقاء مع نظيره الأمريكي "مايك بومبيو" بشأن الوضع في (تل رفعت ومنبج) بريف حلب، وأنّ أنقرة تنتظر من واشنطن الوفاء بوعودها حيال خروج تنظيم "حزب الاتحاد الديمقراطي - PYD " مِن تلك المنطقتين.

شارك برأيك

أشهر الوسوم