أردوغان وبوتين يتفقان على عقد اجتماع لمجموعة العمل حول إدلب

وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو (الأناضول)
تلفزيون سوريا - وكالات

قال وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو اليوم الأربعاء، إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اتفق مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي على عقد اجتماع لمجموعة العمل المعنية بإدلب في أقرب وقت ممكن، وإنهم كثفوا جهودهم في هذا الصدد.

واعتبر الوزير التركي أن عدوانية نظام الأسد على الأرض من شأنها أن تفسد كل شيء متعلق بحل الأزمة، وأنه من الضروري أن يوقف النظام الهجمات على إدلب.

ودعا جاويش أوغلو إلى أن يتغير الموقف العدواني للنظام، وأن يوقف هجماته العدوانية، التي من شأنها أن تفسد كل شيء في ظل الحديث عن العملية السياسية، والمسافة الكبيرة التي قُطعت في تشكيل اللجنة الدستورية".

كما شدد جاويش أوغلو على أن موقف بلاده واضح حيال ضرورة وقف هجمات النظام، وإن للضامنين الروسي والإيراني مسؤوليات في هذا الصدد.

وأضاف "ليس هناك هجوم على نطاق المراقبة التركية، وليس لدينا مشكلة في هذا الموضوع، لكن لدينا هواجس، قد يحصل أي شيء في أي وقت ونسعى من أجل وقف الهجمات".

ويوم أمس الثلاثاء كتب جاويش أوغلو في تغريدة له بعد لقائه رئيس هيئة التفاوض التابعة للمعارضة السورية نصر الحريري في مدينة إسطنبول التركية أن الأطراف المعنية بالملف السوري باتت قريبة من الاتفاق حول صياغة الدستور في سوريا.

كما تطرق إلى التصعيد العسكري للنظام في ريف حماة وإدلب، وأفاد أن هجمات نظام الأسد تعد انتهاكاً صريحاً لاتفاق سوتشي وتعارض مسار أستانا.

شارك برأيك

أشهر الوسوم