620 شرطياً يبدؤون مهامهم في عفرين (صور)

تاريخ النشر: 27.05.2018 | 19:05 دمشق

تلفزيون سوريا

بدأ 620 شرطياً سورياً من قوات الشرطة والأمن العام الوطني، مهامهم بمنطقة عفرين شمال غرب حلب، وذلك بعد إتمامهم حفل التخرج وأداء القسم.

وسيتولى عناصر الدفعة الجديدة مسؤولية حفظ الأمن ومكافحة الإرهاب، وتنظيم حركة المرور في عفرين، وذلك بعد تلقيهم تدريبات بمساهمة من أكاديمية الشرطة التركية، تتعلق بكيفية التدخل في أحداث الشغب، وحفظ الانضباط العام وتنفيذ عمليات مداهمة، وتفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في ساحة الجريمة.

 

 

ولحين الانتهاء من تدريب قوات الشرطة في منطقة عفرين، تولت الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني مهام حفظ الأمن في المنطقة.

وسبق أن أعلنت الحكومة السورية المؤقتة، في كانون أول 2017، عن تشكيل الجيش الوطني، بعد إعادة هيكلة 30 فصيلاً من الجيش السوري الحر العامل في ريف حلب الشمالي.

وكان قد صرح عبد العزيز التمو، رئيس رابطة المستقلين الكورد السوريين وعضو المجلس المحلي في عفرين، على هامش "مؤتمر إنقاذ عفرين" الذي عقد في الثامن عشر من آذار الماضي بمدينة غازي عنتاب التركية، عن قيام تركيا بتدريب 1000 شرطيّ كمرحلة أولى، على مدى ثلاثة إلى ستة أشهر، لحفظ السلام وتحقيق الأمن والاستقرار في المناطق التي تم السيطرة عليها ضمن عملية "غصن الزيتون"

وأعلنت فصائل الجيش الحر والجيش التركي سيطرتها على مدينة عفرين في 18 من شهر آذار الماضي، ضمن عملية "غصن الزيتون"، بعد طرد مقاتلي وحدات حماية الشعب الذراع العسكري لحزب الاتحاد الديمقراطي.

مقالات مقترحة
إصابتان و79 حالة شفاء من فيروس كورونا شمال غربي سوريا
كورونا.. 5 وفيات و61 إصابة جديدة معظمها في دمشق وطرطوس واللاذقية
روسيا تنفي علاقتها بنشر معلومات مضللة حول لقاحات كورونا الغربية