4 ساعات يقضونها يومياً.. ما أبرز التطبيقات المستخدمة في تركيا؟

4 ساعات يقضونها يومياً.. ما أبرز التطبيقات المستخدمة في تركيا؟

تطبيقات
تطبيقات

تاريخ النشر: 08.08.2022 | 15:41 دمشق

إسطنبول - متابعات

يستخدم سكان تركيا تطبيقات معظمعها ضمن وسائل التواصل الاجتماعي على هواتفهم المحمولة، ويقضون عليها مدة 4 ساعات يومياً.

وذكر تقرير الربع الثاني لمؤشر النبض الإقليمي، أن سكان 13 منطقة هي "إندونيسيا وسنغافورة والبرازيل والمكسيك وأستراليا والهند واليابان وكوريا الجنوبية وكندا وروسيا وتركيا والولايات المتحدة والمملكة المتحدة" يقضون أكثر من أربع ساعات يومياً على التطبيقات، وفق موقع "data.ai".

وأشار تقرير المؤشر إلى أن هذا يمثل ارتفاعاً من 12 سوقاً في الربع الأول.

وكشفت البيانات أن المستهلكين في 3 أسواق، وهي "إندونيسيا وسنغافورة والبرازيل"، يقضون أكثر من خمس ساعات يومياً على هذه التطبيقات.

وقال التقرير إن معدلات النمو اليومية لإنفاق الوقت على التطبيقات تختلف من دولة إلى أخرى، ومع ذلك، بشكل عام، تتباطأ الزيادات عليها.

تطبيقات مستخدمة في تركيا

واحتل تطبيق Bumble (بومبل) المرتبة الأولى بين أفضل 10 تطبيقات من حيث إنفاق المستهلكين للربع الثاني في ثمانية من 11 سوقاً، وفي تركيا، احتل هذا التطبيق المرتبة الرابعة.

كما تم تصنيف تطبيق Diablo Immortal (ديابلو إيمورتل) أيضاً ضمن أفضل 10 تطبيقات الأكثر استخداماً شهرياً في تركيا وأستراليا والمكسيك وكوريا الجنوبية وألمانيا والولايات المتحدة، وبين الأكثر استخداماً في جميع أرجاء العالم.

وصنف تطبيق Pokémon GO (بوكيمون غو) في المراكز العشرة الأولى من حيث الإنفاق الاستهلاكي الفاصل ربع السنوي في المملكة المتحدة حيث حلّ ثانياً، وفي تركيا ثالثاً، والولايات المتحدة ثالثاً، وفي ألمانيا وأسترالياً رابعاً.

التطبيقات الأكثر استخداماً عالمياً؟

وكانت أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها في العالم هي Instagram وFacebook و TikTok و WhatsApp و Snapchat.

وحلت أفضل خمسة تطبيقات من حيث إنفاق المستهلك  بالتتالي لصالح TikTok ثم YouTube ثم Tinder و Disney + وأخيراً Tencent Video.

 

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار