ميزة طال انتظارها من واتساب.. تعرف إليها

ميزة طال انتظارها من واتساب.. تعرف إليها

1
تسعى ميتا لإضافة مزايا جديدة إلى منصاتها وسط منافسة شرسة مع تطبيقات التواصل الأخرى - Pexels

تاريخ النشر: 05.07.2022 | 19:42 دمشق

إسطنبول - متابعات

يعمل تطبيق واتساب (WhatsApp) على إضافة خاصية جديدة تتيح إخفاء وضع المستخدم عن الآخرين، بما يجعله يتجنب الكثير من الرسائل غير المرغوب بها.

وكشف موقع "WABetaInfo"، الذي يتابع آخر أخبار واتساب، أن التطبيق يختبر حاليا ميزة إخفاء وضع المستخدم "متصل الآن".

وستكون هذه الخاصية متاحة لمستخدمي الهواتف التي تعمل بنظامي "أندرويد" و"آي أو أس" وحتى لمستخدمي التطبيق على الحاسوب، بحسب الموقع.

ما سبب طرح هذه الميزة؟

وأوضح الموقع أنه على مر السنوات، طلب الكثير من المستخدمين أن يكونوا قادرين على إخفاء حالتهم على الإنترنت. وقد تكون هناك أسباب مختلفة وراء رغبة الأشخاص في استخدام واتساب في وضع التخفي، حتى لا يزعجهم أحد، أو يشعرون بمطاردة من قبل شخص ما.

وتظهر الخدمة الجديدة في قائمة "الخصوصية" في الإعدادات، يمكن عبرها التحكم بوضع المستخدم، مع القدرة على تحديد من يستطيع رؤية الحالة مثل أي شخص أو قائمة الهواتف المحفوظة وحالياً يمكن للمستخدمين التحكم بمعلومة "آخر مشاهدة"، أي منع الآخرين من رؤية آخر ساعة كان فيها المستخدم نشطا على التطبيق.

وفي العام الماضي بدأ "واتساب" في إخفاء آخر ظهور تلقائيا لجهات الاتصال التي لم يجر محادثة معها، لمنع أي طرف ثالث مثل التطبيق من الوصول إلى حالة الاتصال، ولكن لا يزال بإمكان الأشخاص الذين جرى الحديث معهم رؤية هذه المعلومة.

وبفضل الخاصية الجديدة "من يمكنه رؤية ما أكون متصلا بالإنترنت"، لن يتمكنوا من القيام بذلك بعد الآن.

واتساب يسابق الزمن

ومن الواضح أن شركة "ميتا" مالكة الواتساب، تسعى جاهدة لزيادة وتيرة التحديث وإضافة المزايا الجديدة إلى منصاتها التي تشمل الواتساب والإنستغرام والفيس بوك، وسط منافسة شرسة مع بقية منصات التواصل الأخرى، حيث تواجه إنستغرام منافسة شديدة مع تطبيق الفيديو القصير تيك توك، وكذلك تنافس واتساب تطبيقات المراسلة الأخرى مثل تيليغرام.

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار