icon
التغطية الحية

219500 شخص تلقوا لقاح كورونا في مناطق سيطرة النظام

2021.08.25 | 18:26 دمشق

06-7.jpg
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

قال وزير الصحة في حكومة النظام حسن الغباش: إنه تم تطعيم 219500 شخص حتى الآن بلقاح كورونا، وسط تزايد عدد الإصابات في البلاد.
وأضاف "الغباش" اليوم الأربعاء أن "العمل جار مع الجانبين الصيني والروسي ومنصة كوفاكس لمتابعة تزويد سوريا بالكميات الكافية من اللقاح"بحسب صحيفة الوطن الموالية.

وبدأت وزارة الصحة التابعة للنظام حملة التلقيح ضد كورونا في أيار الماضي، مستهدفة العاملين في القطاع الصحي كمرحلة أولى.

وكانت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا أكجمال ماجتيموفا قد قالت في شباط الفائت إن نجاح إطلاق لقاحات كورونا في سوريا يعتمد على توافرها وتوزيعها، مشيرة إلى أن اللقاحات قد تغطي 3 في المئة من السكان كبداية.

ورفعت الهيئة العامة لمشفى دمشق (المجتهد) جاهزيتها لجهة التوسع في شعب العزل، وزيادة أعداد الكوادر الصحية العاملة فيه، وتخفيف قبولات العمليات الباردة، بالتزامن مع ارتفاع عدد إصابات كورونا والحالات المشتبه فيها.

وفي تموز الماضي، أرسلت روسيا شحنة مساعدات طبية إلى نظام الأسد، تتضمن 250 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك لايت" الروسي، خلال زيارة مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف.

يذكر أن النظام تسلّمَ في الـ 22 من نيسان الفائت، أول شحنة من اللقاحات المضادة لكورونا، مقدّمة من "مبادرة "كوفاكس" العالمية، وتشمل الشحنة الأولى بحسب مسؤولين في الأمم المتحدة، 200  ألف جرعة من لقاح "أسترازينيكا".