روسيا ترسل لقاح "سبوتنيك لايت" إلى نظام الأسد

تاريخ النشر: 25.07.2021 | 14:15 دمشق

إسطنبول ـ وكالات

أرسلت روسيا شحنة مساعدات طبية إلى نظام الأسد، تتضمن 250 ألف جرعة من لقاح "سبوتنيك لايت" الروسي، خلال زيارة مبعوث الرئيس الروسي الخاص إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف وبرفقته رئيس مركز إدارة الدفاع الوطني في وزارة الدفاع الروسية، ميخائيل ميزينتسيف.

وقالت وكالة سبوتنيك "إن طائرة روسية حطت في مطار العاصمة السورية، دمشق، مساء اليوم السبت، وعلى متنها وفد كبير برئاسة لافرنتييف، وبرفقته 160 طناً من المساعدات الطبية الروسية لسوريا".

وتتضمن شحنة المساعدات الروسية إضافة إلى اللقاح مستلزمات طبية أخرى بينها مليون مجموعة من أدوات الفحوص المخبرية للكشف عن فيروس كورونا (كيتات/ بي سي آر).

وسجلت وزارة الصحة التابعة للنظام أمس 5 إصابات جديدة بفيروس كورونا ما يرفع العدد الإجمالي إلى 25858، كما سجلت شفاء 4 من الحالات المسجلة ليرتفع العدد الإجمالي إلى 21937. 

ويشارك كل من لافرنتييف وميزينتسيف في اجتماعات مؤتمر اللاجئين الذي ستعقد دورته الثانية بين 26 و28 من الشهر الجاري.

وقال لافرنتييف "إن شحنات اللقاح ترسل بالفعل إلى سوريا، وبكميات كبيرة، ويمكنني أن أؤكد لكم أن عمليات التسليم ستستمر، لأنه يجب علينا تقديم المساعدة للشعب السوري الشقيق، ومساعدته في مكافحة فيروس كورونا".

وتعقد روسيا يوم غد الإثنين اجتماعاً مع نظام الأسد في دمشق لمتابعة عمل "المؤتمر الدولي لعودة اللاجئين والنازحين السوريين" والتي كانت قد نظمته حكومة النظام بدعم ومشاركة من وزارة الدفاع الروسية في تشرين الثاني الفائت والذي عارضته وامتنعت عن حضوره معظم دول العالم.

 

 

درعا.. إجراء تسوية جديدة وإعادة نقاط عسكرية للنظام في طفس
النظام يعتقل شباناً في درعا ويستبدل حواجز الفرقة الرابعة بالأمن العسكري
الدفاع الروسية: الأوضاع باتت مستقرة جنوبي سوريا بفضل الجنود الروس
9 وفيات و1216 إصابة جديدة بكورونا شمال غربي سوريا
مناطق سيطرة النظام السوري.. 4% فقط تلقوا لقاح كورونا والإصابات تتضاعف
طبيب سوري.. متحور دلتا من كورونا يصيب الشباب بشكل أكبر