icon
التغطية الحية

مسيّرة تركية تستهدف مسؤولين لـPKK و"الإدارة الذاتية" في القامشلي

2023.06.20 | 16:22 دمشق

استهداف سيارة القامشلي
السيارة المُستهدفة بغارة تركيّة في القامشلي - 20 حزيران 2023
الحسكة ـ خاص
+A
حجم الخط
-A

استهدفت طائرة مسيرة تركية، يوم الثلاثاء، سيّارة تقل مسؤولين من "حزب العمال الكردستاني - PKK" و"الإدارة الذاتية" قرب قرية "تل شعير" شرقي القامشلي في ريف الحسكة.

وقال مصادر لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ السيارة المُستهدفة تعود إلى كابي شمعون، الرئيس المشترك لـ"مقاطعة القامشلي" في "الإدارة الذاتية"، وهو من المكّون السرياني في الإدارة.

وأضافت أنّ المسيّرة التركيّة استهدفت السيارة بثلاثة صواريخ، ما أسفر عن إصابة "شمعون" ومقتل يسرى درويش - الرئيسة المشتركة لـ"مقاطعة القامشلي" - وليمان شويش، نائبة الرئاسة المشتركة.

يسر درويش
يسر درويش

كذلك قتلت هفال ريحان - مسؤولة "حزب العمال الكردستاني - PKK" في الإشراف على إدارة مجلس المقاطعة، وسائق السيارة "فرات توما".

وبحسب المصادر، هذه المرّة الأولى التي تستهدف فيها طائرات تركيّة، مسؤولاً إدارياً من المكوّن السرياني في "الإدارة الذاتية" العاملة في مناطق "قسد" شمال شرقي سوريا.

وذكرت المصادر أنّ جثث القتلى والمُصاب "شمعون" نُقلوا إلى مشفى عسكري في القامشلي، وسط استنفار لـ قوات "الأسايش" التي طوّقت موقع الاستهداف.

ويوم الأربعاء الفائت، قتل أربعة عناصر من "قسد" بينهم قياديون بغارة نفّذتها طائرة مسيّرة تركية استهدفت سيارة قرب قرية شورك شرقي القامشلي.

اقرأ أيضاً.. قتيلان وجرحى من "قسد" بغارة تركية في الحسكة

وكانت وزارة الدفاع التركية قد نشرت، يوم الخميس الفائت، مشاهد عن استهدافها - عبر طائرات مسيّرة - مواقع ومقار لـ"قوات سوريا الديمقراطية" (قسد) في ريف حلب.