20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 12.09.2020 | 00:05 دمشق

إسطنبول- متابعات

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم الجمعة، تسجيل 20 إصابة جديدة بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا، ما يرفع عدد الإصابات المسجلة حتى الآن إلى 190.

وقالت الشبكة في بيان اطلع عليه تلفزيون سوريا إنها توزعت بواقع 7 إصابات في مدينة الباب و7 في جرابلس و2 في اعزاز، و4 حالات في محافظة إدلب.

وأوضحت الشبكة أنه تم تسجيل إصابات في نواحي جديدة في إدلب (سلقين وقورقانيا)، وإصابة في مخيم جديد بإدلب (مخيم الجهاد بالقرب من الدانا)، وإصابة جديدة في مخيم باب السلامة باعزاز وإصابتين جديدتين بين مقدمي الرعاية الصحية في حلب (تمريض).

وأشارت إلى إجراء 165 تحليلاً جديداً (124 في حلب و41 في إدلب) ما يرفع عدد التحاليل الكلية إلى 7051.

كما تم تسجيل 5 حالات شفاء جديدة جميعها بمحافظة حلب ما يرفع عدد حالات الشفاء المسجلة حتى الآن إلى 86 حالة، في حين لم يتم تسجيل أي حالة وفاة.

وكان فريق "منسقو استجابة سوريا" قد حذّر مساء أمس، من فقدان سيطرة المؤسسات الصحية في الفترة المقبلة على إصابات فيروس "كورونا"، نتيجة زيادتها بشكل ملحوظ خلال الأيام الماضية.

وأشار فريق الاستجابة، في بيان له إلى أن أعداد الإصابات المسجلة بفيروس "كورونا" هو "جرس إنذار جديد للسكان المدنيين في المنطقة"، مشيراً إلى أنه حذّر سابقاً، ولعدة مرات من أن عدم الالتزام سيؤدي إلى زيادة أعداد الإصابات.