إصابات جديدة بـ كورونا شمال غربي سوريا

تاريخ النشر: 11.09.2020 | 00:26 دمشق

إسطنبول ـ متابعات

أعلنت شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة التابعة لوحدة تنسيق الدعم ارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا في شمال غربي سوريا إلى 170 إصابة، وذلك بعد تسجيل 19حالة جديدة.

وسجلت الشبكة الخميس، 8 إصابات في مدن الباب و6 في جرابلس و2 في مدينة إدلب، وثلاث إصابات في كل من اعزاز وعفرين وبلدة الدانا.

وأشارت الشبكة إلى أنه لم تسجل أي حالة شفاء اليوم، وبذلك بقي عدد حالات الشفاء الكلي 81 حالة، كما تم تسجيل أول حالة وفاة لـ طبيب في مشفى الباب أمس الأربعاء، وبذلك ارتفع عدد الوفيات الكلي إلى ثلاث حالات.

وفي شمال شرقي سوريا أعلنت هيئة الصحة، التابعة لـ" الإدارة الذاتية "، اليوم الخميس، عن تسجيل 45 إصابة جديدة بفيروس كورونا في مناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية "قسد".

وأعلنت "الإدارة الذاتية" التابعة لـ قوات سوريا الديمقراطية  "قسد" عن تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في مناطق سيطرتها  بشهر نيسان الماضي في محافظة دير الزور.

أما في مناطق سيطرة النظام فقد ارتفع عدد الإصابات إلى 3416 إصابة، بعد تسجيل 65 إصابة جديدة، بحسب وزارة الصحة في حكومة النظام.

وعالميا تجاوز عدد مصابي كورونا حتى فجر الخميس، 28 مليونا و21 ألفًا، توفي منهم أكثر من 907 آلاف، وتعافى ما يزيد على 20 مليونا و98 ألفًا، وفق موقع "ورلدميتر.

 

اقرأ أيضا: وفاة طبيب في مشفى مدينة الباب بفيروس كورونا