icon
التغطية الحية

يونيسيف: الاتحاد الأوروبي يقدم مليوني يورو دعماً لأطفال سوريا

2021.12.09 | 19:54 دمشق

thumbs_b_c_1ee076d6ade1cb8eb1656e98d9c1d6ae.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسيف" أن صندوق الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية قدم مساهمة إنسانية قدرها مليونا يورو دعماً لبرامج (اليونيسيف) في سوريا من أجل مساعدة الأطفال الأكثر هشاشة وعائلاتهم في البلاد.

وأوضحت المنظمة في بيان اليوم الخميس إن هذا التمويل سيساعدها في الوصول إلى أكثر من 126 ألف طفل ومقدم رعاية، وذلك عبر خدمات الحماية والتعليم والمياه والصرف الصحي والنظافة بالإضافة إلى التحويلات النقدية المنقذة للحياة لمن هم أكثر هشاشة.

وقال ممثل المنظمة في سوريا بو فيكتور نيلوند: "لقد مر أكثر من عقد على النزاع في سوريا، وما تزال الاحتياجات الإنسانية لأكثر من 13.4 مليون شخص في البلاد - 6.1 ملايين منهم أطفال - تتضاعف مع مرور الأيام".

وأضاف "أعانتنا شراكتنا الجوهرية والمتواصلة مع الاتحاد الأوروبي على تنفيذ التزاماتنا نحو الأطفال والعائلات الأكثر هشاشة وضمان وصولهم إلى الخدمات الهامة".

وأفاد مفوض إدارة الأزمات في الاتحاد الأوروبي يانيز لينارتشيش أن "العديد من الأطفال الذين يقدمون المساعدة لهم عن طريق اليونيسيف لم يعرفوا شيئاً سوى النزوح والأزمة". مشيراً إلى أن "استمرار الدعم بهدف مساعدة وحماية الأطفال الأكثر هشاشة وعائلاتهم في سوريا، هو حاجة ملحة أكثر من أي وقت مضى، وذلك لضمان الاستجابة لاحتياجاتهم الآن وفي المستقبل القادم".

وذكرت المنظمة في بيانها أن (الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية) "قدّم منذ عام 2016 ما يزيد على 55 مليون يورو لعمل اليونيسيف من أجل الأطفال في سوريا".