icon
التغطية الحية

يورو 2020.. "رونالدو" يقود البرتغال للفوز ويدخل التاريخ

2021.06.16 | 06:21 دمشق

رونالدو
رونالدو يقود البرتغال للفوز على المجر ويدخل التاريخ (تويتر)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

دخل اللاعب اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو التاريخ، أمس الثلاثاء، بعد تسجيله هدفين ساعد البرتغال على الفوز بثلاثية نظيفة على المجر في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2020).

وضمن منافسات المجموعة السادسة من البطولة، فرضت البرتغال سيطرتها خلال معظم أوقات المباراة، التي أقيمت على ملعب "بوشكاش أرينا" في العاصمة المجرية بودابست، بحضور 67 ألف متفرج.

وانتظر البرتغاليون إلى غاية الدقيقة 84 حتى تمكّنوا من رؤية منتخب بلادهم يهزّ شباك فريق المجر القوي والمنظم دفاعياً، وذلك بهدف أحرزه المدافع "روبين جورير".

واستطاع النجم "رونالدو" أن يضاعف النتيجة بهدف ثان من ركلة جزاء احتسبها الحكم عند الدقيقة 87، ما أدّى إلى انهيار الدفاع المجري بعدها، حيث استقبلت شباكه هدفاً ثالثاً في الدقيقة 2+90، حمل توقيع الهدّاف الأول للمنتخب البرتغالي.

اقرأ أيضاً.. معلومات عن بطولة أمم أوروبا 2020

وبعد تسجيله هدفين في شباك المجر، أصبح "رونالدو" الهدّاف التاريخي لـ بطولة أمم أوروبا بـ11 هدفاً، مجتازاً الفرنسي ميشيل بلاتيني، الذي كان شريكه في الرقم القياسي (9 أهداف).

كذلك حصد "رونالدو" جائزة أفضل لاعب في المباراة التي جمعت منتخب بلاده بنظيره المجري، أمس، كما أنّه يعدّ أول لاعب يشارك في 5 نسخ مختلفة لبطولة كأس الأمم الأوروبية، قاد منتخب بلاده في 3 منها (يورو 2012، يورو 2016، يورو 2020).

رونالدو

وبات كريستيانو رونالدو (106 أهداف) بحاجة إلى 3 أهدافٍ فقط من أجل معادلة رقم الإيراني علي دائي، صاحب أكبر عددٍ من الأهداف على المستوى الدولي (109 أهداف).

يشار إلى أنّ البرتغال بعد فوزها على المجر تصدّرت برصيد ثلاث نقاط، الترتيب في مجموعة "الموت" التي تضم أيضاً منتخبي فرنسا وألمانيا، اللذين سيلتقيان - لاحقاً - في ثاني المباريات.