icon
التغطية الحية

يوتيوب يطلق نسخته المدفوعة في عدة دول عربية.. ما أبرز المزايا؟

2023.12.19 | 14:07 دمشق

يوتيوب تطلق نسختها المدفوعة في عدة دول عربية.. ما أبرز المزايا؟
يوتيوب تطلق نسختها المدفوعة في عدة دول عربية.. ما أبرز المزايا؟
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

طرحت شركة "غوغل" اشتراك "يوتيوب بريميوم/YouTube Premium" في 10 بلدان عربية وأجنبية إضافية، ليصبح المجموع الإجمالي للبلدان التي تعمل فيها الخدمة 110.

ويتوافر الاشتراك المدفوع الآن في الجزائر والعراق والأردن وكمبوديا وجورجيا وغانا وكينيا ولاوس وتونس والسنغال.

ويستطيع المستخدمون في هذه البلدان الآن الوصول إلى تطبيق "YouTube Music" بالإضافة إلى تجربة "YouTube Premium"، ما يتيح للمشاهدين إمكانية الوصول إلى مشاهدة دون انقطاع عبر يوتيوب.

أبرز مزايا النسخة المدفوعة من يوتيوب

يعد "يوتيوب بريميوم" بمنزلة خدمة اشتراك مدفوعة مصمّمة لمحبي منصة مشاركة الفيديو، ما يمنحهم تجربة مشاهدة جديدة وسلسة لمشاهدة منشئي المحتوى المفضلين لديهم من جميع أرجاء العالم دون انقطاع.

وتمنح التجربة مشاهدة خالية من الإعلانات، إذ يمكنك مشاهدة ملايين مقاطع الفيديو دون انقطاع ودون أي إعلانات قبل الفيديو وفي أثنائه، ولن ترى أيضاً إعلانات اللافتة والإعلانات عبر شبكة البحث التابعة لجهات خارجية.

ويمكنك تنزيل مقاطع الفيديو وقوائم التشغيل المفضلة لديك من أجل مشاهدتها وقتما تشاء في وضع عدم الاتصال عندما لا تكون متصلًا بالإنترنت، كما تضيف ميزة التنزيلات الذكية المحتوى الموصى به تلقائياً إلى مكتبتك من أجل مشاهدته أو الاستماع إليه دون الاتصال بالإنترنت.

ويمكنك تشغيل مقاطع الفيديو في الخلفية عبر جهازك المحمول خلال استخدام التطبيقات الأخرى أو عندما تكون الشاشة مغلقة، إذ يستمر تشغيل الصوت إذا خرجت من تطبيق يوتيوب، ويحصل المشترك تلقائياً على إصدار متميز من "YouTube Music"، مما يتيح له الاستماع بلا إنترنت ودون إعلانات.

ويمكنك الاستمرار في مشاهدة مقاطع الفيديو من مكان توقفك لكي تستمتع بتجربة مشاهدة دون انقطاع، إذ تحفظ يوتيوب مكان توقفك عن المشاهدة حتى تتمكن من متابعة مشاهدة مقاطع الفيديو من أجهزة متعددة.

كذلك، يمكنك إجراء مهام متعددة والاستمتاع بمقاطع الفيديو بالسرعة التي تناسبك باستخدام عناصر التحكم المتميزة، إذ يمكنك تخطي المحتوى وتغيير سرعة التشغيل والمزيد، إلى جانب إمكانية تشغيل مقاطع الفيديو أو إيقافها مؤقتًا أو التخطي إلى الأمام أو الخلف، إضافةً إلى أنّ خاصية صورة داخل صورة تتيح لك مشاهدة مقاطع الفيديو خلال استخدام التطبيقات الأخرى في جهازك المحمول.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية