icon
التغطية الحية

يهود "ناطوري كارتا" ينظمون مظاهرة في نيويورك ضد الاستيطان الإسرائيلي | فيديو

2023.02.21 | 12:06 دمشق

أعضاء من جماعة "ناطوري كارتا" اليهودية يتظاهرون ضد سياسة الاستيطان الإسرائيلية، نيويورك، 20 شباط/فبراير 2023 (لقطة شاشة)
أعضاء من جماعة "ناطوري كارتا" اليهودية يتظاهرون ضد سياسة الاستيطان الإسرائيلية، نيويورك، 20 شباط/فبراير 2023 (لقطة شاشة)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

نظم أعضاء من المنظمة اليهودية الدولية المناهضة للصهيونية، المعروفة باسم "ناطوري كارتا"، أمس الإثنين، مظاهرة احتجاجية في نيويورك تنديداً بسياسة الاستيطان الإسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وتجمع المتظاهرون أمام مقر الأمم المتحدة وأكدوا أنهم يعارضون سياسات الاستيطان الإسرائيلية غير القانونية والتي تجري مناقشتها في مجلس الأمن الدولي.

ورفعوا خلال المظاهرة العلم الفلسطيني ولافتات مكتوب عليها "فلسطين عربية".

وتعد "ناطوري كارتا" جماعة دينية من اليهود الأرثوذكس مناهضة للصهيونية، ولا تعترف بدولة إسرائيل على الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعتبر أن قيام دولة لليهود لا يكون بسلب أرض شعب آخر  .

ويُعرف أعضاء الجماعة اليهودية التي تنتمي إلى "الحريديم" (الأرثوذكسية اليهودية) أنفسهم بأنهم اليهود الفلسطينيون.

أصدر مجلس الأمن التابع الأمم المتحدة، بما فيه الولايات المتحدة، مساء أمس الإثنين، بياناً رئاسياً أعرب فيه عن "قلقه العميق" إزاء قرار إسرائيل توسيع البناء في مستوطنات الضفة الغربية.

في 12 شباط/فبراير الماضي، قررت حكومة الاحتلال الإسرائيلي منح تراخيص لبقاء 9 بؤر استيطانية عشوائية، وهي مستوطنات غير قانونية وفق التصنيف الإسرائيلي ننفسه، الأمر الذي دانته واشنطن بشدة.

وفق قرارات الشرعية الدولية تعد أراضي الضفة الغربية أرضاً فلسطينية تحتلها إسرائيل منذ حرب عام 1967.