icon
التغطية الحية

"يقول الأكاذيب".. جواو كانسيلو يفتح النار على مانشستر سيتي وغوارديولا

2024.03.25 | 15:52 دمشق

آخر تحديث: 25.03.2024 | 16:23 دمشق

"كاذب وجاحد".. جواو كانسيلو يهاجم إدارة مانشستر سيتي وغوارديولا
"كاذب وجاحد".. جواو كانسيلو يهاجم إدارة مانشستر سيتي وغوارديولا
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

فتح الدولي البرتغالي، جواو كانسيلو الظهير الأيمن لنادي برشلونة، النار على الإسباني بيب غوارديولا ومانشستر سيتي مُتهماً النادي بأنه كان جاحداً في طريقة تعامله معه، كما أشار إلى أنّ "بيب" قال أكاذيب فيما يخص علاقته مع زملائه.

ويقضي كانسيلو الموسم الحالي مع برشلونة مُعاراً من مانشستر سيتي حتى نهاية موسم 2023-24، وهو ثاني موسم يخرج فيه على سبيل الإعارة، بعدما قضى نصف موسم 2022-23 على سبيل الإعارة مع بايرن ميونخ بعد تدهور علاقته مع غوارديولا.

وكان كانسيلو اكتفى بالمشاركة أساسياً 5 مرات فقط في آخر 14 مباراة للنادي السماوي قبل الرحيل نحو بايرن ميونخ، ولم يضمه بطل ألمانيا بسبب المغالاة المادية من جانب السيتيزنس، ونظراً لتوتر العلاقة مع غوارديولا ومانشستر سيتي غادر مُعاراً من جديد، لينضم إلى صفوف برشلونة.

كانسيلو يُهاجم إدارة مانشستر سيتي وغوارديولا

وعلّق كانسيلو على ما أثير مؤخراً بشأن غوارديولا ومانشستر سيتي في تصريحات نقلتها صحيفة "ذا أثلتيك" البريطانية: "لقد قيلت الأكاذيب! لم أكن أبداً زميلاً سيئاً لهم ويمكنك أن تسأل كلاً من ناثان آكي وريكو لويس عن علاقتنا".

وأضاف الظهير الأيمن البرتغالي: "ليست لديّ عقدة نقص تجاههم، لكن هذا رأيه (غوارديولا)، سيتذكر الناس فقط، بعض الأمور، وذلك لأن غوارديولا لديه قوة أكبر عندما يتحدث ولكن أنا أفضّل الاحتفاظ بالأمر لنفسي".

وواصل: "أنا لم أفشل أبداً في التزامي تجاه النادي والجماهير، ودائماً ما قدمت كل شيء، أتذكر الوقت الذي تعرضت فيه للسرقة والضرب، وفي اليوم التالي كنت ألعب في ملعب الإمارات ضد أرسنال، هذه أشياء لا يُمكن نسيانها، لقد تركت زوجتي وابنتي وحدهما في المنزل مرعوبين".

وأردف: "أُفضّل الحقيقة دوماً، أشعر بالرضا حيال ما فعلته، أنا شخص واضح، ولم أكذب قط، الحياة تستمر وأتمنى لهم كل التوفيق، لأنه عندما كنت هناك استمتعت بكرة القدم وبالفريق".

ورداً على سؤال عما إذا كان يعتقد أنّه سيُعار لمرتين متتاليتين بعد تمديد عقده في فبراير/شباط 2022، قال كانسيلو: "لا، لم أفكر في الأمر حقاً، لكنني أعيش حياتي في الوقت الحالي، بعض الأمور جعلتني أذهب على سبيل الإعارة إلى بايرن ميونخ العام الماضي".

وشدد صاحب الـ29 عاماً: "لستُ نادماً على ذلك، رغم فوز السيتي بدوري أبطال أوروبا؛ لكنني أشعر أنني اتخذت القرار الصحيح، وأنني ذهبت إلى نادٍ كان يريدني حقاً، حتى قبل أن أجدد عقدي، لقد منحني بايرن ميونخ الكثير خلال الأشهر الستة التي قضيتها هناك".

وختم تصريحاته بالقول: "لقد تعاملت مع لاعبين رائعين وبايرن ميونخ كان ناديًا مُذهلاً، ثم جئت إلى هنا (برشلونة) وخفّضت راتبي ولم يزعجني ذلك على الإطلاق؛ هذه هي المرة الثالثة التي أرغب فيها بالقدوم إلى برشلونة وأخيراً أنا هنا".

جدير بالذكر أن كانسيلو انضم إلى صفوف مانشستر سيتي قادماً من يوفنتوس عام 2019، وكان أساسياً في تشكيلة الفريق الفائز بلقب الدوري الإنجليزي عامي 2021 و2022، وشارك في 52 مباراة الموسم الماضي بمختلف المسابقات، وخاض 36 من أصل 38 مباراة في البريميرليغ الموسم المنصرم.

ويقدم البرتغالي مستويات عالية منذ وصوله إلى النادي الكتالوني في سبتمبر/ أيلول الماضي، على عكس مستواه في فترة ما قبل الإعارة مع مانشستر سيتي وبايرن ميونخ الموسم الماضي؛ إذ كان حبيس دكة الاحتياط في معظم المباريات.

يُذكر أنه سبق للتقارير الذكر بأنّ حامل لقب الليغا في الموسم الماضي يتطلع إلى الاحتفاظ بكانسيلو، في ظل معاناة النادي من نقص الخيارات المتاحة لديه في مركز الظهير الأيمن.

المصدر: winwin