icon
التغطية الحية

عرض فلكي من ناد سعودي لنجم مانشستر سيتي "دي بروين"

2024.03.25 | 14:43 دمشق

آخر تحديث: 25.03.2024 | 14:43 دمشق

عرض فلكي من ناد سعودي لنجم مانشستر سيتي "دي بروين"
عرض فلكي من ناد سعودي لنجم مانشستر سيتي "دي بروين"
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

بات البلجيكي كيفين دي بروين صانع ألعاب مانشستر سيتي، الهدف الأساسي للدوري السعودي للمحترفين، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة.

ورغم أنّ النجم البلجيكي يعتبر قطعة أساسية في مخططات المدرب الإسباني بيب غوارديولا، غير أنّ واقع إصاباته المتكررة وتقدّمه في السّن، حيث يبلغ حالياً 32 عاماً، مع العروض القوية المتاحة أمامه، تجعل التفكير في مستقبل دي بروين أمراً حتمياً.

وفي ماض ليس ببعيد لم يكن مستقبل دي بروين مع سيتي محلّ نقاش على الإطلاق، في ظلّ حالة من الانسجام والتوافق التام بين إدارة النادي الإنجليزي ولاعبها، الذي انضمّ إلى قلعة الاتحاد في 30 أغسطس/ آب 2015 قادماً من فولفسبورغ الألماني بصفقة كلّفت "السماوي" 75 مليون يورو.

عرض فلكي من ناد سعودي لنجم مانشستر سيتي "دي بروين"

أكدت صحيفة "ONZE MONDIAL" الفرنسية، أنّ نادي القادسية المنتمي إلى دوري الدرجة الثانية السعودي، المعروف بـ"دوري يلّو"، يستعدّ لتكرار المحاولة وتقديم عرض فلكي لا يقاوم دون تحديد قيمته، بهدف إقناع نجم خط وسط "سكاي بلو" بتقمّص ألوان الفريق الموسم المقبل، يأتي ذلك في ظل أخبار عن تمكّن نادي النصر الذي يضمّ البرتغالي كريستيانو رونالدو من التوصّل لاتفاق بشأن ضمّ دي بروين إلى "العالمي".

وذكرت الصحيفة الفرنسية أنّ القادسية الذي يترقب الجديد بشأن مستقبل دي بروين سبق أن "جسّ نبض" النجم البلجيكي بعرض كبير في فترة الانتقالات الشتوية المنقضية، غير أنّ اللاعب رفض التفكير في الانتقال، مبدياً تشبّثه بفكرة البقاء مع ناديه، في فترة تعرضه للإصابة.

ويحتلّ القادسية حالياً صدارة الترتيب في "دوري يلّو" برصيد 56 نقطة وبفارق 6 نقاط عن وصيفه العروبة، الذي سقط أمامه في آخر جولة بنتيجة (3-1)، وبرغم ذلك ما زال الفريق المنتمي إلى الخُبر، يحافظ على حظوظه كاملة في الصعود إلى نخبة دوري روشن، مع تبقي 8 مراحل حتة نهاية عمر المسابقة.

هل ينتقل دي بروين إلى الدوري السعودي؟

وبالعودة إلى دي بروين، لا يمكن التنبّؤ بالخطوات القادمة لقائد المنتخب البلجيكي (26 هدفاً في 99 مباراة)، برغم أنّ الأخير يمنح الأولوية لإنهاء مشواره الكروي بين أحضان سيتي، الذي ينتهي عقده الحالي معه في يونيو/ حزيران 2025، ما يعني الاستعداد منذ نهاية الموسم الحالي لفتح قنوات الاتصال بشأن التفاوض على التجديد من عدمه.

ورغم مردوده التصاعدي منذ العودة من إصابته على مستوى الركبة، والتي تعرض لها خلال مباراة الجولة الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز أمام بيرنلي، في أغسطس/ آب الماضي، والتي أجبرته على الخضوع لعملية جراحية، فإنّ مستقبل دي بروين مع مانشستر سيتي (65 هدفاً في 248 مباراة) سيظلّ غامضاً، وقد تتبيّن ملامحه أكثر بعد نهاية الموسم الحالي، الذي قد يشهد ثلاثية تاريخية جديدة للعملاق الإنجليزي، وهو ما قد يحدث حافزاً جديداً للتغيير بالنسبة للأيقونة البلجيكية.

المصدر: winwin