icon
التغطية الحية

غوارديولا يُخرج هالاند مبكراً أمام بورنموث.. لماذا وما علاقة ميسي؟

2024.02.25 | 12:29 دمشق

آخر تحديث: 25.02.2024 | 12:34 دمشق

لماذا أخرج غوارديولا هالاند مبكراً أمام بورنموث وهل لميسي علاقة بالأمر؟
لماذا أخرج غوارديولا هالاند مبكراً أمام بورنموث وهل لميسي علاقة بالأمر؟
الدوحة ـ winwin
+A
حجم الخط
-A

حقّق نادي مانشستر سيتي انتصاراً صعباً على مضيفه بورنموث 1-0، أمس السبت، وأعاد الفارق إلى نقطة واحدة بينه وبين ليفربول المتصدر، وذلك ضمن  المرحلة الـ26 من الدوري الإنكليزي الممتاز (2023-2024).

واستمر بذلك السجل السيئ لبورنموث أمام السيتي، إذ خسر الآن كل مبارياته الـ14 في الدوري الإنجليزي بنتيجة إجمالية (45-6).

في جميع المسابقات، فاز مانشستر سيتي بمباريات خارج أرضه هذا الموسم (14) أكثر مما فعل في مجمل موسم فوزه بالثلاثية الموسم الماضي حين فاز في 13 مباراة.

ومنذ الهزيمة الأخيرة أمام أستون فيلا في كانون الأول الماضي، فاز السيتي بمباريات أكثر في الدوري (9) وحصل على 29 نقطة أكثر من أي فريق آخر في الدوري الإنجليزي الممتاز.

كذلك حافظ مانشستر سيتي على شباكه نظيفةً في 8 من أصل 26 مباراة، ثاني أكثر فريق بعد أرسنال الذي حافظ على نظافة شباكه في 11 مباراة في "البريميرليغ" هذا الموسم.

لماذا أخرج غوارديولا هالاند مبكراً أمام بورنموث وهل لميسي علاقة بالأمر؟

كان هناك بعض الجدل حول قرارات غوارديولا باستبدال هالاند خلال مباريات الموسم الماضي، إذ علّق بعض النقاد في إسبانيا بشكل ساخر بأنه يفعل ذلك لحماية أرقام ليونيل ميسي التهديفية.

في السابق كان غوارديولا يستبدل هالاند عندما يعتقد أن المباراة حُسمت بفارق كبير من الأهداف وذلك بهدف إراحته للمباراة القادمة.

يريد غوارديولا دائماً أن يرى هالاند على أرض الملعب عندما يحتاج إليه السيتي ليحسم المباراة؛ لكن لم يكن معتاداً أن يُخرجه قبل 15 دقيقة من النهاية، في وقت كان يهاجم فيه نادي بورنموث بقوة.

وخلال الموسم الماضي كان هالاند يسجل هدفاً كل 77 دقيقة، أمّا هذا الموسم فهو يسجل هدفاً كل 102 دقيقة.

لم يصل هالاند إلى الأهداف المتوقعة منه حتى الآن؛ لأول مرة في مسيرته خلال موسم واحد، إذ كان يُتوقع منه أن يسجل أكثر من 19 هدفاً في الدوري؛ لكنه سجل في الواقع 17 هدفاً فقط.

التفسير الوحيد لكل ذلك ليس في قلة الفرص التي تصل إليه، فهو أكثر مَن أهدر الفرص المحققة في "البريميرليغ" بواقع 23 فرصة؛ لكن يعيبه سوء الإنهاء من جهة، ونجاح الخصوم في معرفة أين تكمن نقاط قوته.

فودين رجل المواعيد الكبرى

لم ينجح اختيار غوارديولا الغريب بإشراك البرتغالي ماتيوس نونيز على اليسار؛ وبينما غاب هالاند عن التسجيل، ظهر فيل فودين في ثوب الرجل الحاسم للسيتي مرة أخرى، ليرتبط باستمرار مع برناردو سيلفا وهالاند، وبدا أخطر لاعب في السيتي في كل مرة يهاجمون فيها.

فودين هو دائماً رجل المناسبات الكبرى، ويسجل في الوقت الذي يحتاج فيه مانشستر سيتي إليه، فقد سجّل 16 هدفاً لمانشستر سيتي في جميع المسابقات هذا الموسم، وهو أكبر عدد له في موسم واحد، إلى جانب موسم 2020-2021.

بالإضافة إلى تسجيل الهدف الوحيد في المباراة، لم يصنع أي لاعب فرصاً أكثر من فودين، إذ صنع 4 فرص، ولم يسدد أي لاعب أكثر منه، حيث سدد 4 تسديدات.

المصدر: winwin