icon
التغطية الحية

بتصريح مثير.. غوارديولا يتحدّى أندية الدوري الإنكليزي

2023.12.06 | 13:41 دمشق

غوارديولا يتحدى أندية الدوري الإنجليزي بتصريح مثير
غوارديولا يتحدى أندية الدوري الإنجليزي بتصريح مثير
الدوحة - winwin
+A
حجم الخط
-A

يرى المدرب الإسباني بيب غوارديولا أن فريقه مانشستر سيتي بإمكانه التتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز للمرة الرابعة توالياً، في إنجاز قياسي وغير مسبوق، رغم فشله في تحقيق الفوز خلال المراحل الثلاث الماضية.

وتعادل سيتي في مبارياته الثلاث الأخيرة مع كل من تشلسي وليفربول وتوتنهام، الأمر الذي تركه يتراجع إلى المركز الثالث بفارق ثلاث نقاط عن أرسنال المتصدر، وذلك قبل مواجهته الصعبة الرابعة توالياً، اليوم الأربعاء، على ملعب أستون فيلا الرابع، الذي فاز في جميع مبارياته الـ13 الأخيرة على ميدانه.

غوارديولا يتحدى أندية البريميرليغ 

وأوضح غوارديولا في مؤتمر صحفي عقده، أمس الثلاثاء، بالقول: "لقد تعلمت من حيث أتيت أنه إذا كنت تريد الفوز، فعليك أن تفعل ذلك بشكل أفضل من المنافس. علينا أن نفعل ما هو أفضل بكثير. علينا أن نحاول ألا نستقبل أي فرص أو أهداف".

وأضاف: "إذا سألتموني عن رأيي، فشعوري اليوم هو أننا سنفوز بلقب البريميرليغ، إذا لعبنا بمستوى ليفربول أو توتنهام فسنفوز به مرة أخرى.. الناس لا يصدقون ذلك بعد ثلاثة تعادلات، لكننا سنفعل ذلك مرة أخرى، مع العلم أن الأمر ليس سهلاً، لأن أي فريق لم يحقق ذلك حتى الآن (أربعة ألقاب متتالية)".

وظهر سيتي هذا الموسم هشاً دفاعياً، حيث تلقى ثمانية أهداف في المباريات الثلاث الأخيرة، وقد اعترف غوارديولا أن "السيتيزن" يحتاج إلى تحصين دفاعه، لكنه أكد بأنهم لم يخسروا كثيرا من المباريات.

وبدا الفيلسوف غوارديولا واثقاً بأن لاعبيه يسيرون على الطريق الصحيح، نحو أن يصبحوا أول فريق في تاريخ الدوري الإنجليزي يفوز بأربعة ألقاب على التوالي.

وستكون تشكيلة سيتي في مباراة أستون فيلا، اليوم الأربعاء، من دون لاعب الوسط الإسباني الموقوف، رودري، بينما سيعود المدافع جون ستونز بعد تعافيه من الإصابة.

وقال غوارديولا في هذا الشأن: "سندفع بستونز للعب في خط الوسط من أجل تعويض رودري الذي لا ننكر مدى أهميته، لكنه ليس هنا، مثل جاك غريليش، بالتالي سنجد الحل الأفضل للمنافسة ضد أستون فيلا".

المصدر: winwin