icon
التغطية الحية

"يديعوت أحرونوت": مقتل شخصين وتدمير مواقع إيرانية في القصف الإسرائيلي على سوريا

2022.12.20 | 12:09 دمشق

القصف الإسرائيلي على منطقة السيدة زينب
القصف الإسرائيلي على منطقة السيدة زينب جنوبي دمشق، الثلاثاء 20 كانون الأول/ديسمبر 2022 (الإنترنت)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت"، نقلاً عن تقارير لم تحدد مصدرها، أن القصف الإسرائيلي على محيط مطار دمشق الدولي، فجر اليوم الثلاثاء، أسفر عن مقتل شخصين مجهولي الهوية.

وأضافت الصحيفة أن الطائرات الإسرائيلية أطلقت أربعة صواريخ على الأقل على أهداف في محيط مطار دمشق الدولي وعدد من المزارع في منطقة السيدة زينب، التي تنتشر فيها بشكل كبير قوات لـ "حزب الله" اللبناني والميليشيات الإيرانية.

وبحسب التقرير، فإن أحد أهداف الهجوم كان بطارية دفاع جوي تم نشرها مؤخراً في منطقة المطار، وأن الهجوم وقع بعد أن هبطت طائرة إيرانية في وقت سابق في المطار.

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل دمرت مستودعا لحزب الله في منطقة السيدة زينب، حيث تم تخزين أسلحة ومعدات لوجستية أخرى.

إصابة عسكريين بجروح وخسائر مادية

وكانت وكالة أنباء النظام "سانا"، أعلنت اليوم عن تعرض مناطق عدة جنوبي دمشق لغارة جوية إسرائيلية.

وقالت "سانا"، إن القصف أدى إلى إصابة عسكريين اثنين بجروح وبعض الخسائر المادية.

منذ بداية العام، شنت إسرائيل 29 هجوماً مختلفاً داخل الأراضي السورية، ثلاثة منها كانت مزدوجة،  عدا "الضربات الغامضة" التي تتعرض لها قوافل شحنات الأسلحة الإيرانية في الحدود السورية العراقية، وفقاً لما رصده موقع "تلفزيون سوريا".

وفي اعتراف نادر، على غير العادة، أعلن رئيس هيئة الأركان الإسرائيلي المنتهية ولايته، أفيف كوخافي، الأسبوع الماضي أن إسرائيل هي من قصفت "الشاحنة رقم 8" من قافلة إيرانية كانت تحمل أسلحة في البوكمال شرقي سوريا مطلع الشهر الماضي.

يشار إلى أن إسرائيل شنت مئات الضربات داخل سوريا، في إطار ما يطلق عليه الجيش الإسرائيلي "المعركة بين الحروب"، وتقول تل أبيب بأنها تستهدف الوجود الإيراني ومنع استنساخ تجربة حزب الله في جنوبي سوريا.