icon
التغطية الحية

غارات إسرائيلية على محيط مطار دمشق الدولي ونجها بريف دمشق

2022.12.20 | 01:30 دمشق

غارة إسرائيلية على محيط دمشق (أرشيفية/رويترز)
غارة إسرائيلية على محيط دمشق (أرشيفية/رويترز)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أفادت وسائل إعلام محلية بتعرض مواقع تابعة للنظام السوري في محيط العاصمة السورية دمشق لغارات إسرائيلية مساء الإثنين، أدت إلى وقوع جرحى من قوات النظام وخسائر مادية.

وقال موقع "صوت العاصمة" المحلي إن غارات إسرائيلية استهدفت مواقع تابعة للنظام السوري في محيط مطار دمشق الدولي ومحيط قرية نجها بريف دمشق.

وتداول ناشطون سوريون صوراً عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر اندلاع النيران في أحد المواقع العسكرية من جهة مطار دمشق الدولي، نتيجة للغارات الإسرائيلية.

بدورها، قالت وكالة أنباء النظام سانا إن الدفاعات الجوية تصدت لصواريخ إسرائيلية في سماء محيط دمشق، من دون الإعلان عن طبيعة المواقع المستهدفة.

وذكرت الوكالة نقلاً عن مصدر عسكري تابع للنظام قوله أنه في "حدود الساعة 00:30 من فجر اليوم نفّذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً برشقات من الصواريخ من اتجاه شمال شرق بحيرة طبرية مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأضاف المصدر: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت عدداً منها" مشيراً إلى أن الغارات خلفت جريحين بين قوات النظام إضافة إلى وقوع خسائر مادية.

إسرائيل تكثف هجماتها على مطارات النظام

ومنذ مطلع العام 2022 كثّفت إسرائيل من غاراتها وهجماتها على مواقع النظام السوري والميليشيات الموالية لإيران داخل سوريا، حيث شنت سلسلة غارات مكثفة، تركزت على المطارات السورية في دمشق وحلب، بهدف منع نقل إمدادات الأسلحة الإيرانية، إلا أنه بعد ذلك التاريخ توقفت الهجمات الإسرائيلية في إجراء نادر.

وفي وقت سابق، نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر دبلوماسية واستخبارية إقليمية قولها إن إسرائيل كثّفت ضرباتها على المطارات السورية بهدف تعطيل خطوط الإمداد الجوي التي تستخدمها طهران على نحو متزايد لإيصال السلاح إلى ميليشياتها في سوريا ولبنان، بما فيهم "حزب الله".