ياسر العظمة يعلن حصوله على الجنسية الإمارتية.. ماذا كان رد متابعيه؟

تاريخ النشر: 27.05.2021 | 21:36 دمشق

إسطنبول - متابعات

أعلن الممثل السوري ياسر العظمة اليوم الخميس، أن دولة الإمارات العربية المتحدة منحته الجنسية الإماراتية.

وقال "العظمة" في منشور على صفحته بموقع فيس بوك "شرفتني دولة الإمارات العربية المتحدة بمنحي الجنسية الإماراتية، فشكراً لسمو الشيخ محمد بن راشد راعي الفنون والآداب والعلوم على هذه المكرمة وكل التقدير لسموه لمنحه الإقامة الذهبية لكثير من الفنانين العرب والسوريين، والتي تتيح لهم فرصة العمل والإقامة المستمرة في ربوع الإمارات".

 

 

وانتقد متابعو الفنان ياسر العظمة من خلال تعليقاتهم على المنشور حصوله على الجنسية الإماراتية فقال بعضهم " حقيقة تستاهل أنت وبشار إسماعيل، وباسم ياخور وأشباهكن، تستاهلوا جنسيات وتكريمات وكتير قصص، خاصة إنكن صمدتوا على الطوابير وعلى قطع الكهرباء، وعلى "هات الهواوي ولاك" وغيرها من الأمور" في إشارة إلى تعامل أجهزة النظام السيئة مع السوريين.

بدوره قال محمد عدنان أحد المتابعين للفنان ياسر العظمة إن "الإمارات أستاذ ياسر لا تحتضن المواهب المبدعة كما تزعم الإمارات تحتضن من هم أصحاب أموال ومشاهير ومن لديه النفوذ المادي.. ماذا عن المغتربين منذ سنين طويلة ومن قضى نصف حياته فيها.. ماذا عن الشعب الإماراتي الشقيق.. الذي يُسميك أجنبي ويُسمي نفسه مواطن وأنت تعرف الفرق جيداً "البلد المصطنعة الذي تكلمت عنها في حلقة (شو هالبلد) هي التي تفتخر بأنها منحتك جنسيتها.. من باب الإنسانية المادية فقط".

 

Capture_6.PNG

 

وانتقد آخر حضانة الإمارات لمؤيدي النظام بشكل خاص عن غيرهم قائلاً " وين في شبيح موجود بالإمارات.. شكراً الإمارات لأنك تعرفينا عليهم".

وانتقل الممثل "ياسر العظمة " إلى دبي لتحضير مشروعه الدرامي المقبل، بعد زيارته الأخيرة إلى دمشق، خلال شهر أيار الفائت، والحديث عن فشله في إيجاد شركة فنية سورية تتبنى مشروعه، وأظهرت الصور التي نشرها موقع ET بالعربي، "العظمة" برفقة المنتج الإماراتي عبد الرزاق العنيزي، والفنان وليد توفيق، والممثل بشار إسماعيل، وآمال المغربي، والفنان محمود قصير والمخرج وليد ناصيف.

وسبق أن أعلن الفيلسوف الألماني البارز يورغن هابرماس، في مطلع شهر أيار الجاري، رفضه قبول جائزة أدبية مِن دولة الإمارات العربية المتحدة، بينما عبّر المسؤولون عن الجائزة عن أسفهم لهذا الرفض.

 

الجولاني: النظام يحاول استفزازنا ليعرف حجم قوتنا وهناك أسلحة لا نرغب بكشفها
واشنطن تدين مقتل المدنيين في إدلب وتجدد دعمها لمحاسبة نظام الأسد
قلق أممي بالغ إزاء التصعيد العسكري شمال غربي سوريا
بعد أسابيع من انخفاضها.. الإصابات بكورونا تسجل ارتفاعاً في تركيا
دراسة: زيادة الفترة الفاصلة بين جرعتي لقاح فايزر يعزز مستويات الأجسام المضادة
صندوق النقد الدولي: اقتصاد العالم يخسر 15 تريليون دولار بضغط كورونا