icon
التغطية الحية

وقف توزيع المازوت في دمشق يوم السبت من كل أسبوع

2022.06.10 | 11:26 دمشق

mazwwt.jpg
مدينة دمشق (فيس بوك)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

قررت "محافظة دمشق" وقف تزويد وسائط النقل بمادة المازوت يوماً واحداً في الأسبوع، بسبب النقص الحاد في الوقود.  

وأعلنت "المحافظة" عبر منشور على حسابها في فيس بوك أنها ستوقف تزويد بعض وسائط النقل العامة بمادة المازوت أيام السبت من كل أسبوع وذلك نتيجة النقص في المشتقات النفطية.

 

مازوت22.jpg

 

وقالت المحافظة في منشورها إنها ستوقف تزويد "الميكروباصات والسرافيس بمادة المازوت في مدينة دمشق أيام السبت ريثما تصل التوريدات النفطية وتتحسن الكميات من المشتقات النفطية".

وأضافت أن "عمل حافلات النقل الداخلي بقطاعيه العام والخاص سيستمر ضمن مدينة دمشق وريفها أيام السبت".

ولفتت المحافظة إلى أن "قرار لجنة المحروقات في محافظة دمشق يأتي حفاظاً على استمرارية عمل وسائط النقل بشكل عام خلال باقي أيام الأسبوع، والتي تكون فيها الحاجة عادة أكثر لوسائط النقل".

وبررت اختيارها وقف التزويد بالمازوت في يوم السبت "باعتباره يوم عطلة للطلاب والجامعات والمؤسسات الرسمية والكثير من القطاعات والفعاليات"، مشيرة إلى أنها "تتعاطى بطريقة الأولوية والضرورة في هذا الشأن لحين وصول التوريدات النفطية" وفق تعبيرها.

من جانب آخر، خفضت حكومة النظام السوري كميات المازوت المخصصة لبقية المحافظات بنسبة تتراوح بين 25 إلى 30 في المئة، مع استثناء عدد من القطاعات التي تشكل أولوية كبيرة كالمشافي والأفران، بحسب ما أوردت صحيفة "الوطن" المقربة من النظام.

وتشهد مناطق سيطرة النظام منذ نحو عامين أزمة حادة في الوقود (البنزين والغاز والمازوت)، تسببت بإجراءات صارمة فرضتها الحكومة لتقنين هذه المواد ورفع الدعم عنها وتقليص المخصصات، ويتزامن ذلك مع تأثير الغزو الروسي لأوكرانيا على التوريدات الروسية والإيرانية إلى سوريا، خاصة مع العقوبات الغربية المفروضة على النظام.