icon
التغطية الحية

وفد من برلمان النظام السوري يزور روسيا لمراقبة الانتخابات الرئاسية

2024.03.13 | 18:53 دمشق

وفد من برلمان النظام السوري يزور روسيا لمراقبة الانتخابات الرئاسية
وفد من برلمان النظام السوري يزور روسيا لمراقبة الانتخابات الرئاسية
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

أعلن عضو الجمعية الروسية الفيدرالية السيناتور قسطنطين باسيوك أن وفداً من برلمان النظام السوري، يستعد للسفر إلى روسيا لمراقبة الانتخابات الرئاسية.

وقال باسيوك في تصريحات نقلتها وكالة تاس الروسية، "في المستقبل القريب ستزور مجموعة من البرلمانيين السوريين روسيا بصفة مراقبين دوليين في الانتخابات الرئاسية الروسية".

كما دعا خلال زيارته الأخيرة إلى سوريا، رئيس مجلس الشعب التابع للنظام حمود صباغ لزيارة نوفوروسيا ودونباس الأوكرانيتين اللتين تحتلهما روسيا.

وتأتي تصريحات باسيوك بعد زيارته قبل أيام لسوريا والتي التقى خلالها بالصباغ، برفقة رئيس مجلس الأعمال الروسي السوري لؤي يوسف.

5 أعضاء في مجلس الشعب سيتوجهون إلى موسكو

في السياق ذاته أكدت وسائل إعلام موالية للنظام استعداد 5 أعضاء في "مجلس الشعب" للتوجه إلى روسيا لمراقبة الانتخابات الروسية.

وأوضحت أن رئيس لجنة الصداقة الروسية النائب "باسم سودان" سيترأس الوفد. الذي يضم في عضويته كل من "محمد عزت عربي كاتبي"، و"نجدت أنزور"، و"عمار بكداش"، إضافة إلى "عبدو موصلي".

يذكر أن عملية التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية الروسية قد بدأت في المركز التقني التابع للقوات البحرية الروسية في محافظة طرطوس على الساحل السوري.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن عناصر وضباط أطقم السفن القتالية والمساعدة من أساطيل البحر الأسود والمحيط الهادي والأفراد العسكريين والمدنيين في مجموعة القوات التابعة للجيش الروسي والعاملة في سوريا شاركوا في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية الروسية.