icon
التغطية الحية

التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسية يبدأ في قاعدة طرطوس البحرية

2024.03.13 | 11:10 دمشق

فلاديمير بوتين
شارك في التصويت عناصر وضباط السفن الروسية والقوات العاملة في سوريا - نوفوستي
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

ملخص

  • شارك في التصويت عناصر وضباط السفن الروسية والقوات العاملة في سوريا.
  • التصويت تم تنظيمه وفقاً للقانون الروسي حول انتخاب رئيس روسيا الاتحادية.
  • التصويت المبكر بدأ في 25 شباط ويستمر حتى 14 آذار في مناطق مختلفة.
  • فلاديمير بوتين يتجه لتجديد ولايته بشكل محتمل حتى عام 2030.
  • الانتخابات من المتوقع أن تمنح بوتين فترة حكم تاريخية تستمر لسنوات عديدة.

بدأت عملية التصويت المبكر للانتخابات الرئاسية الروسية في المركز التقني التابع للقوات البحرية الروسية في محافظة طرطوس على الساحل السوري.

وأفادت وزارة الدفاع الروسية بأن عناصر وضباط أطقم السفن القتالية والمساعدة من أساطيل البحر الأسود والمحيط الهادي والأفراد العسكريين والمدنيين في مجموعة القوات التابعة للجيش الروسي والعاملة في سوريا شاركوا في عملية التصويت بالانتخابات الرئاسية الروسية.

ووفق ما ذكرت وكالة "نوفوستي" الروسية، فإنه "تم تنظيم عملية التصويت الانتخابية، وفقاً للقانون الاتحادي الروسي حول انتخاب رئيس روسيا الاتحادية".

وبدأ التصويت المبكر في الانتخابات الرئاسية الروسي في 25 شباط الماضي، وسيستمر حتى 14 آذار الجاري، بما في ذلك في أراضي مناطق لوغانسك وزاباروجيا وخيرسون ودنييتسك.

وذكرت لجنة الانتخابات الإقليمية الروسية أن الناخبين في هذه المناطق "سيتمكنون من التصويت بالقرب من بيوتهم وفي أماكن أخرى، حيث توجد صعوبة في تجهيز مراكز اقتراع ثابتة، وكذلك في المناطق التي يصعب فيها الوصول بواسطة وسائل النقل".

روسيا تتجه لصناديق الاقتراع: بوتين رئيساً قبل الانتخابات وبعدها

وفي 17 آذار الجاري، يتجه الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، إلى تجديد ولايته الرئاسية، حيث يخوض انتخابات يغيب عنها أي منافس جدّي، ويرى فيها الكرملين فرصة لإظهار دعم المجتمع للهجوم على أوكرانيا.

وستمنح الانتخابات بوتين ولاية جديدة تستمر حتى العام 2030، ما يجعل منه الزعيم الذي يحكم روسيا لأطول فترة منذ الإمبراطورة كاثرين الثانية في القرن الثامن عشر.

ومنذ وصوله إلى السلطة في العام 1999، كرئيس للوزراء ثم رئيساً بالإنابة، قضى بوتين (71 عاماً) على كل أشكال المعارضة، وأمسك بمقاليد الحكم بشكل يجعل إعادة انتخابه لولاية من ست سنوات، أمرا محسوماً حتى قبل فتح مراكز الاقتراع، صبيحة الجمعة المقبل.