icon
التغطية الحية

وفاة مهندس إثر حريق في محطة الناصرية الحرارية بريف دمشق

2022.06.29 | 16:50 دمشق

محطة الناصرية الحرارية في ريف دمشق
محطة الناصرية الحرارية في ريف دمشق - إنترنت
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي مهندس يعمل في المحطة الحرارية ببلدة الناصرية في ريف دمشق متأثراً بإصابته من جراء حريق اندلع في المحطة قبل أيام.

وقال موقع "صوت العاصمة" إن المهندس معتز فرج حقوق، الذي ينحدر من مدينة يبرود، توفي أمس الثلاثاء في المشفى الذي نُقل إليه بعد إصابته بحروق وصعقة كهربائية في أثناء عمله.

وأضاف أن “حقوق” أصيب مع ثلاثة من عمال المحطة من جراء حريق تسبب به انفجار قاطع إحدى المحولات الكهربائية مساء الجمعة الفائت، مشيراً إلى أنهم أصيبوا بحروق من الدرجة الأولى والثانية.

وبيّن المصدر أن المهندس والعمال الثلاثة نُقلوا إلى مشفى “القطيفة” البلدة المجاورة لتلقي العلاج.

وبحسب المصدر فإن القسم المغذي لمنطقة القلمون في محطة الناصرية خرج عن الخدمة بشكل كامل إثر الانفجار، ما أدى لانقطاع الكهرباء عن معظم بلدات المنطقة.

حصيلة الحرائق في دمشق منذ مطلع 2022

سجّلت العاصمة دمشق منذ مطلع العام الجاري وحتى نيسان الماضي أكثر من 500 حريق تسبب بوفاة 22 شخصاً وإصابة العشرات، بحسب تصريح سابق لقائد فوج الإطفاء في العاصمة داؤود العميري.

وبيّن أن معظم الحرائق منذ بداية العام سببها "كهربائي" نتيجة الضغط على الأحمال الكهربائية التي تكثر خلال فترة الشتاء  ، لنشهد عدداً من الحرائق منها "خزانات كهرباء وأسلاك كهربائية وأدوات ومواد كهربائية"، علماً أن الحرائق تختلف بين اليوم والآخر.

وفي مطلع آذار الماضي، شهدت مدينة دمشق حريقاً ضخماً في بناء "مول لاميرادا" بشارع "الحمراء" وسط العاصمة، أدى إلى وفاة 11 شخصاً وإصابة ثلاثة آخرين، بسبب افتقاد المبنى التجاري لأي مخرج طوارئ، كما تسبب الحادث بأضرار مادية كبيرة تمثلت باحتراق البناء بالكامل.