icon
التغطية الحية

منذ مطلع عام 2022.. وفاة 22 شخصاً إثر 500 حريق في دمشق

2022.04.12 | 13:18 دمشق

6-75.jpg
إطفاء حريق ناجم عن ماس كهربائي في عدد من المحلات بمنطقة العصرونية في دمشق - "سانا"
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن "فوج الإطفاء" في دمشق أن العاصمة شهدت أكثر من 500 حريق منذ بداية العام الجاري، ما تسبب بوفاة 22 شخصاً وإصابة العشرات.

وقال قائد الفوج، داؤد عميري، لصحيفة الوطن المقربة من النظام السوري، إن عدد حوادث الحريق العادية بلغ 235 حريقاً، مع تسجيل 189 حريق كهرباء، و3 حرائق غاز، و22 حريق قمامة، إضافة إلى وقوع عدد من حرائق الأعشاب والأشجار وصل عددها إلى 41 حريقاً، ناهيك عن تسجيل 7 حرائق بترول أو سببها البترول.

وأشار إلى وقوع 30 حادث حريق سيارات، و15 حادث اصطدام سيارات، إضافة إلى 6 حوادث مصعد، ليصل عدد الحوادث المسجلة ومهمات الإنقاذ الإجمالية إلى 51 مهمة، إضافة إلى تسجيل 7 حالات (إخبار كاذب).

وأوضح أن عدد الإصابات الناجمة عن الحرائق والحوادث منذ بداية العام وحتى نهاية شهر آذار الفائت من العام الجاري بلغ 75 إصابة، 43 منها بسبب حوادث الحرائق العادية إضافة إلى إصابة نتيجة حرائق البترول وإصابة أخرى ناجمة عن حرائق الغاز وإصابة بسبب الخدمات المختلفة، مع تسجيل 14 إصابة بسبب حوادث حريق السيارات، و15 إصابة ناجمة عن حوادث صدم سيارات.

وحسب قائد الفوج، وصل عدد الوفيات بسبب الحرائق والحوادث إلى 22 حالة وفاة، 19 حالة منها ناجمة عن الحرائق العادية، ناهيك عن وقوع حالتي وفاة بسبب حوادث صدم السيارات، وحالة وفاة بسبب حوادث حريق السيارات.

وبيّن أن معظم الحرائق منذ بداية العام سببها "كهربائي" التي تكثر خلال فترة الشتاء نتيجة الضغط على الأحمال الكهربائية، لنشهد عدداً من الحرائق منها "خزانات كهرباء وأسلاك كهربائية وأدوات ومواد كهربائية"، علماً أن الحرائق تختلف بين اليوم والآخر.

وفي مطلع آذار الماضي، شهدت مدينة دمشق حريقاً ضخماً في بناء "مول لاميرادا" بشارع "الحمراء" وسط العاصمة، أدى إلى وفاة 11 شخصاً وإصابة ثلاثة آخرين، بسبب افتقاد المبنى التجاري لأي مخرج طوارئ، كما تسبب الحادث في أضرار مادية كبيرة تمثلت باحتراق البناء بالكامل.