icon
التغطية الحية

وفاة فتى فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي في القدس

2023.01.28 | 11:31 دمشق

جنود إسرائيليون بالقرب من المسجد الأقصى، القدس (أرشيفية)
جنود إسرائيليون بالقرب من المسجد الأقصى، القدس (أرشيفية)
 تلفزيون سوريا ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي فتى فلسطيني من أبناء القدس، فجر السبت، متأثرا بإصابته برصاص شرطة الاحتلال الإسرائيلي قبل يومين، خلال مواجهات اندلعت في بلدة سلوان، وسط مدينة القدس.

وأعلن مركز معلومات وادي حلوة، مركز حقوقي غير حكومي، وفاة الفتى المقدسي وديع عزيز أبو رموز، البالغ من العمر 16 عاماً.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية "وفا"، إن الفتى أبو زمور توفي متأثرا بإصابته برصاصة بالصدر، مساء الأربعاء، إضافة لإصابة شاب آخر، خلال مواجهات في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى مع الاحتلال الإسرائيلي عقب اقتحامها البلدة.

وادعت الشرطة الإسرائيلية حينها أن المصابين في حالة "متوسطة".

ويرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الاحتلال منذ بداية العام إلى 31 شخصا، بينهم 4 أطفال، خلال أقل من شهر واحد، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية.

من جهة أخرى، أصيب 5 فلسطينيين برصاص إسرائيلي أحدهم جراحه خطيرة، مساء الجمعة، في بلدة بيتا بمحافظة نابلس شمالي الضفة الغربية.

وقالت وكالة "وفا"، إن مركبة إسرائيلية أطلقت النار على عدد من الشباب عند مدخل بيتا ما أدى لإصابة 3 شبان.

وأضافت أن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال عند مدخل بيتا عقب إصابة الشبان الثلاثة، أطلقت خلالها الرصاص الحي، ما أدى لإصابة مواطنين بالرصاص.

مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة البيرة شمالي الضفة الغربية، 27 كانون الثاني/يناير 2023 (وفا)
مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة البيرة شمالي الضفة الغربية، 27 كانون الثاني/يناير 2023 (وفا)

 

بشكل متكرر تقتحم قوات الاحتلال الإسرائيلي مدن وبلدات الضفة وتشن حملة اعتقالات تسفر عن اندلاع مواجهات يسقط خلالها قتلى وجرحى من الفلسطينيين.

صباح الخميس الماضي، قتل 10 فلسطينيين وأصيب العشرات في مخيم جنين خلال عملية اقتحام واسعة النطاق نفذها جنود الاحتلال في المخيم، وفقا لوزارة الصحة.

مساء أمس، أعلنت إسرائيل مقتل 7 مستوطنين وأصيب 6 آخرون على الأقل في إطلاق نار أمام كنيس يهودي، في مستوطنة "النبي يعقوب" بالقدس، كما قتل منفذ العملية.

وتبنت "كتائب شهداء الأقصى" المحسوبة على حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" منفذ العملية وقالت إنه خيري علقم ويبلغ 21 عاما.