icon
التغطية الحية

وفاة فتاة وإصابة 10 آخرين بحادث سيارة تقل عمالا سوريين في العراق

2024.05.08 | 15:54 دمشق

FyGMotoWYAIdRnj.jpeg
حادث سير سابق بمدينة دهوك في كردستان العراق - إنترنت
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفيت شابة سورية وأصيب 10 آخرون، اليوم الأربعاء، من جراء حادث سير لحافلة كانت تقل عاملين سوريين بمدينة دهوك في إقليم كردستان العراق.

وقالت شبكة "الخابور" المحلية، إن فتاة تبلغ من العمر 18 عاماً توفيت، وأصيب 10 آخرين بجروح متفاوتة، إثر حادث سير لحافلة تقل عمالا سوريين في دهوك.

وبحسب وسائل إعلام عراقية، فإن الحادث نتيجة اصطدام حافلة تقل عمالاً سوريين بسيارة، في أثناء توجههم إلى إحدى المعامل في دهوك، ونقلت فرق الإسعاف المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج الطبي اللازم.

الشرطة المحلية باشرت التحقيق في أسباب الحادث، بينما نقل جثمان الشابة إلى المستشفى لإجراء الفحوصات اللازمة قبل تسليمه إلى أسرتها للدفن.

كم يبلغ عدد السوريين في العراق؟

وكان سفير النظام السوري لدى العراق، صطام جدعان الدندح، أكد عدم وجود أرقام دقيقة لعدد السوريين في العراق، لكن وفق التقديرات يتراوح عددهم بين 300 إلى 400 ألف سوري.

وأشار إلى أنّ غالبية السوريين الموجودين في الأراضي العراقية، دخلوا إليها بطرق غير نظامية -أي من دون أوراق رسمية- في حين يوجد عدد محدود منهم لا يتجاوز (20 ألف) سوري تقريباً، وهم مسجلون قنصلياً لدى سفارة النظام، ومن بينهم 7 آلاف حاصلون على الإقامة العراقية.