icon
التغطية الحية

وفاة طفل وإصابة أفراد عائلته إثر حريق داخل منزلهم بريف حلب

2024.02.09 | 16:30 دمشق

وفاة طفل إثر حريق بريف حلب - الدفاع المدني
وفاة طفل إثر حريق بريف حلب - الدفاع المدني
 تلفزيون سوريا ـ إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي طفل وأصيب أفراد عائلته من جراء اندلاع حريق داخل منزلهم في ناحية راجو بريف عفرين شمال غربي حلب.

وأعلن الدفاع المدني السوري عن وفاة طفل (4 أعوام) وإصابة أختيه الصغيرتين ووالده بحروق طفيفة، إثر نشوب حريق بمنزل يسكنونه في ناحية راجو بريف عفرين شمالي حلب.

واندلع الحريق نتيجة انفجار عبوة وقود في أثناء تزويد المدفأة به، لتقوم فرق الدفاع المدني بتبريد الحريق، ونقل جثمان الطفل إلى مشفى مدينة راجو، من ثم سلمته لذويه بعد إجراءات الطبيب الشرعي.

وكذلك أخمدت فرق الإطفاء في الدفاع المدني الليلة الماضية حريقاً في منزل بمدينة الباب شرقي حلب، أدى إلى تعرض رجل لضيق تنفس إثر استنشاقه الدخان الناجم عن الحريق.

60 حريقاً من بداية العام 2024

ووثق فريق "منسقو استجابة سوريا" 60 حريقاً ضمن المخيمات والمنازل السكنية في شمال غربي سوريا منذ بداية العام الجاري، مشيراً إلى أنها سببت العديد من الضحايا والإصابات في صفوف المدنيين.

وأوصى "منسقو الاستجابة" السكان المدنيين في شمال غربي سوريا بضرورة اتخاذ كل الإجراءات الاحترازية لمنع حدوث الحرائق، والتي تعود بمعظمها إلى الاستخدام غير الآمن لوسائل التدفئة أو تسرب الغاز من مواقد الطهي.

كما طالب الفريق المنظمات الإنسانية بالعمل على تأمين مستلزمات الوقاية من الحرائق بشكل أكبر ضمن المخيمات.

 98 بالمئة من المخيمات بلا عوازل حرائق

وسبق أن حذّر "منسقو الاستجابة" من زيادة وتيرة الحرائق ضمن المخيمات نتيجة انخفاض درجات الحرارة بشكل مستمر.

وذكر الفريق أن اعتماد النازحين على وسائل التدفئة البدائية غير الصالحة للاستخدام داخل المخيمات، والاعتماد على مواقد الطهي داخل الخيام، يزيد من خطورة اشتعال الخيام بشكل أكبر، وخاصةً أن 90 % من العائلات النازحة تعتمد على مواد تدفئة غير صالحة، مثل المواد البلاستيكية والنفايات، داخل الخيم، وسط انعدام وجود أماكن آمنة نسبياً للحد من الحرائق.

ولفت إلى أن استخدام الخيم القماشية يعتبر أحد أبرز أسباب انتشار الحرائق داخل الخيام، وعدم توفر العوازل، حيث يبلغ عدد المخيمات التي تغيب عنها العوازل اللازمة لمنع الحرارة أو الحرائق أكثر من 98 % من المخيمات.