icon
التغطية الحية

وفاة شاب وإصابة طفل بأعيرة نارية خلال احتفالات رأس السنة في حمص

2024.01.01 | 06:19 دمشق

إطلاق أعيرة وألعاب نارية في سماء دمشق احتفالاً برأس السنة الميلادية - 1 كانون الثاني 2020 (إنترنت)
إطلاق أعيرة وألعاب نارية في سماء دمشق احتفالاً برأس السنة الميلادية - 1 كانون الثاني 2020 (إنترنت)
 تلفزيون سوريا - إسطنبول
+A
حجم الخط
-A

توفي شاب وأصيب طفل، ليل الأحد، من جراء إصابتهما بأعيرة نارية أطلقها محتفلون بقدوم العام الجديد 2024، في محافظة حمص.

وقالت إذاعة "المدينة إف إم" المقربة من النظام السوري، إن شاباً يبلغ من العمر 20 عاماً توفي من جراء إصابته بطلق ناري في الرأس، وذلك خلال احتفالات رأس السنة في حي وادي الذهب بمدينة حمص.

كما أصيب طفل يبلغ من العمر 3 أعوام بطلق ناري طائش في صدره، وجرى إسعافه إلى المشفى الأهلي في حي الزهراء، وفقاً لـ"المدينة إف إم".

تكرار حوادث الرصاص العشوائي خلال أعياد الميلاد

وخلال العقد السابق، تكررت حوادث الأعيرة النارية الطائشة خلال احتفالات عيد الميلاد في مناطق سيطرة النظام السوري، وخلفت ضحايا ومصابين، وحولت الاحتفالات من مناسبة للبهجة إلى كارثة.

وليلة رأس السنة الماضية 2023، أصيب عدد من الأشخاص بينهم أطفال، بأعيرة نارية أطلقها محتفلون بقدوم العام الجديد، وذلك في محافظات حمص وحلب واللاذقية والحسكة.

انتشار السلاح في مناطق سيطرة النظام السوري

وينتشر السلاح في مناطق سيطرة النظام السوري بشكل كبير، في ظل انتشار ميليشيات محلية وأخرى أجنبية، ويعد الحصول عليه أمراً سهلاً، في ظل تراجع قوى أمن النظام وبروز دور الميليشيات.

يذكر أن موقع "Numbeo Crime Index" المتخصص بمؤشرات الجريمة في العالم، أصدر تقريراً العام الماضي أكد فيه أن سوريا تصدّرت قائمة الدول العربية لجهة ارتفاع معدل الجريمة، واحتلت المرتبة التاسعة عالمياً لعام 2022 على قائمة الدول الأخطر في العالم.