icon
التغطية الحية

وفاة شابين غرقاً في نهري الساجور والعاصي شمال غربي سوريا

2022.07.13 | 06:51 دمشق

1
انتشال جثة شاب من مياه نهر العاصي في منطقة عيون عارة قرب دركوش غربي إدلب - الدفاع المدني السوري
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفي شابان غرقاً، يوم أمس الثلاثاء، خلال سباحتهما في مياه نهري الساجور والعاصي في شمال غربي سوريا.

وقال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) عبر صفحته في (فيس بوك)، إن شاباً توفي غرقاً بمياه نهر العاصي في منطقة عيون عارة قرب دركوش غربي إدلب، في رابع أيام عيد الأضحى، مشيراً إلى أن فرقه انتشلت جثته ونقلته إلى الطبابة الشرعية بإدلب.

وبعد ذلك بساعات، أعلن الدفاع المدني غرق شاب ثان خلال سباحته في مياه نهر الساجور في منطقة جرابلس بريف حلب الشرقي، مؤكداً انتشال الجثة ونقلها إلى المشفى ليصار تسليمها إلى ذويه.

حصيلة حالات الغرق خلال عيد الأضحى

ومنذ بداية عيد الأضحى وحتى يوم أمس، انتشلت فرق الدفاع المدني جثامين 6 مدنيين توفوا غرقاً في شمال غربي سوريا، وأنقذت 8 حالات بينهم طفلة كادوا أن يغرقوا.

ويوم الإثنين، توفي شابان غرقاً، خلال سباحتهما في مناطق غير آمنة للسباحة في شمال غربي سوريا، كما أنقذت طفلة كادت تغرق بالمكان نفسه.

نصائح لتجنب حوادث الغرق

ونصح الدفاع المدني المدنيين بعدم السباحة في بحيرة ميدانكي ونهري الفرات والعاصي وعين الزرقاء وسواقي المياه في عفرين، لكونها غير صالحة للسباحة وخطرة جداً.

وأكّد على ضرورة عدم محاولة إنقاذ أي غريق مهما كانت صلة القرابة وطلب المساعدة وتأمين وسائل الأمان في حال وجود شخص متمرس على الإنقاذ، وإخبار فرق الدفاع المدني بأسرع ما يمكن.

تزايد حالات الغرق في سوريا

ومع بداية فصل الصيف، تصاعدت حالات الغرق في جميع المحافظات السورية بسبب ارتفاع درجات الحرارة التي تدفع الأهالي إلى السباحة في الأنهار والبحيرات.

ويعد انقطاع التيار الكهربائي وعدم توفره عاملاً مهماً يدفع الناس للبحث عن بديل يقيهم درجات الحرارة المرتفعة.