icon
التغطية الحية

وفاة سيدة وإصابة زوجها بحادث سير في ريف حمص

2021.11.15 | 10:59 دمشق

hwadth-mrwr-aldrajat-alnaryt.jpg
صورة تعبيرية (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

توفيت سيدة، وأصيب زوجها بجروح، يوم الأحد، بعد إصابتهما في حادث سير على طريق طرطوس في ريف حمص.

وقالت شرطة مركز الطرق العامة التابعة للنظام في تلكلخ إن عناصرها وجدوا دراجة نارية متدهورة من دون نمر على طريق (حمص - طرطوس) قرب مدينة تلكلخ غربي حمص، وبجانبها رجل وسيدة ملقيان على الأرض نتيجة حادث سير والدماء تنزف منهما.

وتابعت أن فرق الإسعاف قدمت إلى مكان الحادث لإسعاف المصابين إلى أحد مشافي محافظة حمص حيث فارقت السيدة الحياة في المشفى.

وأوضحت الشرطة أنها وجدت بالقرب من مكان الحادث "دولاباً" لصهريج مرمياً بين الأحراش، وأنه بالتحقيق توصلت الشرطة إلى معلومات عن مواصفات الصهريج المتسبب بالحادث ومعرفة سائقه.

وأشارت إلى أن شرطة الطرق تمكنت من اللحاق بالصهريج واعتقال سائقه، الذي اعترف بخروج دولاب المقطورة من مكانه في أثناء سيره على الطريق العام واصطدامه بالدراجة، والذي أدى إلى تدهورها.

وسبق أن كشف مدير إدارة المرور التابع لحكومة الأسد لصحيفة "الوطن" الموالية، الشهر الماضي، جهاد السعدي، عن وقوع 6426 حادثاً في مناطق سيطرة النظام منذ بداية العام الجاري وحتى نهاية الشهر الماضي، ذهب ضحيتها 300 شخص في حين بلغ عدد الجرحى 3327 شخصاً.

وتشهد عدة مناطق في سوريا حوادث سير بشكل متكرر، نتيجة عدم وجود ضوابط مرورية تحدد سرعة العربات على الطرق السريعة، بالإضافة إلى خطورة بعض الطرق السريعة والتي لا تتوافر فيها شاخصات وسبل تخفف نسبة وقوع الحوادث.