وفاة رجلين إثر حادث سير بدراجة نارية في إدلب

تاريخ النشر: 26.05.2021 | 13:06 دمشق

إسطنبول - متابعات

توفي رجلان إثر حادث سير بدراجة نارية على طريق باب الهوى - إدلب شمال غربي سوريا.

 وذكرت منظمة الدفاع المدني السوري عبر صفحتها في فيس بوك أن رجلين توفيا عصر أمس الثلاثاء من جراء تعرضهما لحادث سير بدراجة نارية على طريق إدلب ـ باب الهوى، مشيرةً إلى أن الفرق التابعة لها نقلتهم إلى المشفى ثم الطبابة الشرعية في مدينة إدلب.

وقالت المنظمة إن الدفاع المدني السوري استجاب منذ بداية العام الحالي 2021 حتى 24 أيار الجاري لأكثر من 475 حادث سير، تم فيها انتشال جثامين 23 شخصاً، من بينهم طفلان و5 نساء، في حين تم إسعاف أكثر من 525 شخصاً من بينهم 82 طفلاً وفتى تحت سن الـ 14 عاماً.

ودعا الدفاع المدني السائقين إلى تجنب السرعة الزائدة والحذر الشديد خلال القيادة، خاصةً على الطرقات التي تكثر فيها المنعطفات وعند التقاطعات والأماكن المزدحمة للحفاظ على سلامتهم وسلامة المدنيين.

وتوفي الأحد شاب وأصيب طفلان وامرأة إثر حادث سير وقع على طريق أريحا - إدلب شمال غربي سوريا.

ومن أسباب ارتفاع عدد الحوادث في محافظة إدلب هو افتقار الطرق الرئيسية في إدلب وباقي مناطق شمال غربي سوريا إلى عمليات ترميم الأسفلت والشاخصات المرورية التحذيرية، وأيضا عدم وجود جهاز شرطة مرور قادر على ضبط التجاوزات والمخالفات على مختلف الطرق الرئيسية والثانوية.

وأيضا الكثافة السكانية الكبيرة وغير المسبوقة في المحافظة تسببت بارتفاع معدل حوادث السير، حيث نزوح أكثر من مليوني سوري إلى بقعة جغرافية آخذة بالضيق، بسبب هجمات النظام وروسيا وإيران على المحافظة والأرياف المحيطة بها خلال سنوات الثورة السورية، في حين أن المنطقة غير مؤهلة في بنيتها التحتية على جميع المستويات لاستيعاب هذه الكثافة.

"الوطني الكردي" يتضامن مع درعا ويطالب المجتمع الدولي بالتحرك لوقف اقتحامها
الأمم المتحدة تعرب عن قلق بالغ إزاء التصعيد في درعا وتدعو لوقف إطلاق النار
"جود" تدعو المجتمع الدولي للتدخل في درعا وتطالب روسيا بضبط الأمور
منظمة الصحة: موجة رابعة من كورونا تضرب 15 دولة
جو بايدن يقترح منح 100 دولار لكل شخص يتلقى اللقاح المضاد لكورونا
منها سوريا.. دول لم تتجاوز نسبة التطعيم فيها 1%