icon
التغطية الحية

وفاة الممثل السوري ناصر وردياني في حلب

2022.05.15 | 12:54 دمشق

nasr_wrdyany.jpg
وفاة الممثل السوري ناصر وردياني
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

نعت وسائل إعلامية وصفحات إخبارية موالية للنظام السوري، صباح اليوم الأحد، الممثل السوري "ناصر وردياني" الذي توفي عن عمر ناهز 71 عاماً بعد معاناة مع المرض.

ونشرت "نقابة الفنانين – فرع دمشق" خبر وفاة "وردياني"، في حين أشارت الصفحات إلى أنّه توفي بعد صراع مع المرض في أحد مشافي مدينة حلب.

ونعى ممثلون سوريون كثيرون، وفاة ناصر وردياني، عبر صفحاتهم على منصات التواصل الاجتماعي، منهم الممثل السوري قاسم ملحو قائلاً: "الفنان السوري القدير ناصر وردياني توفي في يوم ميلاده".

وقبل وفاته بأيام كتب على صفحته الشخصية في "فيس بوك": "منذ أكثر من شهر ونصف وأنا أعاني من المرض ورغم ذلك لم يكلف أحدهم عناء السؤال عني، شكراً للكبار"، في إشاره منه إلى نجوم الوسط الفني.

مَن هو ناصر وردياني ؟

ناصر وردياني ممثل سوري من مواليد مدينة حلب، متزوج ولديه 4 أولاد وهو الشقيق الأصغر للممثل الراحل رياض وردياني الذي توفي في كندا، عام 2017.

انضم ناصر إلى نقابة الفنانين، عام 1987، ومن أهم أعماله: "المختار أبو سليم" في المسلسل السوري كوم الحجر، و"أبو جهل" في مسلسل خالد بن الوليد، كما شارك بدور "سعد/ خادم البسوس" في المسلسل الشهير الزير سالم، إلى جانب شقيقه رياض الذي أدّى دور "مرّة بن ذُهل".

كذلك شارك في عدد من المسلسلات التلفزيونية التي لاقت رواجاً كبيراً منها: "صلاح الدين الأيوبي"، "هولاكو"، "سيرة آل الجلالي"، "ربيع قرطبة"، و"التغريبة الفلسطينية".