icon
التغطية الحية

وصول 37 لاجئاً سورياً إلى إيطاليا عبر مشروع "الممرات الإنسانية"

2022.10.29 | 14:01 دمشق

استقبال اللاجئين السوريين في مطار فيوميتشينو بروما بعد وصولهم من بيروت (ANSA/Telenews)
استقبال اللاجئين السوريين في مطار فيوميتشينو بروما بعد وصولهم من بيروت (ANSA/Telenews)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

وصل 37 لاجئاً سورياً إلى إيطاليا، بينهم 13 قاصراً، على متن رحلة جوية من بيروت، ومن المقرر أن يجري نقل 29 آخرين في وقت لاحق من لبنان، بفضل مشروع "الممرات الإنسانية".

ووصل اللاجئون إلى روما يوم الأربعاء، وستتم استضافتهم في عدة مناطق إيطالية من بيدمونت في الشمال إلى صقلية في الجنوب، وفق ما نقل موقع "مهاجر نيوز"، أمس الجمعة.

وانتقل اللاجئون الجدد من لبنان إلى إيطاليا بفضل مشروع "الممرات الإنسانية"، الذي تديره "جماعة سانت إيجيديو" (هي جمعية كاثوليكية مكرسة للخدمة الاجتماعية)، واتحاد الكنائس الإنجيلية في إيطاليا، والكنيسة الإنجيلية الولدانية (وهي طائفة بروتستانتية نشطة في إيطاليا وسويسرا).

أكثر من 7 آلاف مستفيد من "الممرات الإنسانية"

وشملت مجموعة اللاجئين التي وصلت إلى إيطاليا، عائلات وأفراد من عدة مدن سورية مثل حمص وحلب ودمشق، كانوا يعيشون في مخيمات اللاجئين في لبنان، وتأزمت ظروفهم المعيشية في العام الماضي، بسبب الأزمة الاقتصادية التي يمرّ بها لبنان.

وسيتم تسجيل الأطفال فوراً في المدارس، في حين سيحصل البالغون على دورات لتعلم اللغة، وبمجرد الحصول على أوراق اللجوء الرسمية، سيتم دمجهم في سوق العمل.

ويتم تمويل مشروع "الممرات الإنسانية" بشكل ذاتي بالكامل، من خلال جمع التبرعات، كما يوفر النظام الضريبي الطوعي في إيطاليا فرصة لجمع مزيد من الأموال، إذ يتيح القانون الفرصة لدافعي الضرائب التبرع بأموالهم لمؤسسات الرعاية الدينية أو الاجتماعية.

وساهمت "الممرات الإنسانية" بنقل أكثر من 2300 لاجئ من لبنان إلى إيطاليا منذ عام 2016، كما استفاد أكثر من 7 آلاف لاجئ من هذه الممرات في جميع أنحاء أوروبا.