icon
التغطية الحية

وصفها بـ"الدواعش الصفر".. "قسد" تعتقل شقيق "أبو خولة" بالحسكة

2023.08.28 | 18:18 دمشق

آخر تحديث: 30.08.2023 | 11:16 دمشق

أدهم الخبيل
أدهم الخبيل شقيق "أبو خولة" قائد "مجلس دير الزور العسكري"
الحسكة - خاص
+A
حجم الخط
-A

اعتقلت "قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، اليوم الإثنين، أدهم الخبيل شقيق أحمد الخبيل (أبو خولة) قائد "مجلس دير الزور العسكري"، بعد توعّده إيّاها ووصفها بـ"الدواعش الصفر".

وظهر أدهم الخبيل في مقطع فيديو، أمس الأحد، يتوعّد فيه "قسد"، إن لم تُفرج عن شقيقه "أبو خولة" وباقي المعتقلين من قادة وعناصر "مجلس دير الزور العسكري".

وقال مصدر لـ موقع تلفزيون سوريا، إنّ "قسد" اعتقلت، صباح اليوم، أدهم وجلال الخبيل إلى جانب قادة وعناصر آخرين من "مجلس دير الزور العسكري" بعد محاصرتهم في أحد مقارهم بقرية خشمان شمالي الحسكة.

هدوء حذر في الحسكة

وتشهد مدينة الحسكة، منذ صباح اليوم، هدوء حذراً تخلّل إلغاء "قسد" حظر التجوّل في المدينة، مع نشر حواجز تفصل الأحياء عن بعضها ومنع الأهالي من التنقّل بينها.

وكانت "قسد" قد منعت، منذ صباح أمس الأحد، دخول السيارات والأهالي إلى مدينة الحسكة أو الخروج منها، وقطعت جميع الطرق المؤدية إلى المدينة، وسط إجراءات أمنيّة مشدّدة في محيط "سجن الصناعة"، الذي يضم مئات المعتقلين من تنظيم الدولة.

وتزامنت هذه التطورات في الحسكة، مع مواصلة "قسد" حملتها الأمنية في دير الزور، والتي قالت إنّها جاءت بناء على طلب ووجهاء المدينة، وتهدف إلى تعزيز الأمن وملاحقة خلايا تنظيم الدولة (داعش) في المنطقة.

وأظهرت مقاطع فيديو متداولة استقدام "قسد" تعزيزات عسكرية كبيرة - تضم سيارات دفع رباعي وعربات ومدرّعات - من الحسكة إلى مناطق سيطرتها في ريف دير الزور.

وبحسب مصادر مقرّبة من "قسد"، فإنّ العملية الأمنية في دير الزور "جاءت للتغطية على العملية الرئيسية وهي اعتقال قادة مجلس دير الزور العسكري وعلى رأسهم (أبو خولة)".

اقرأ أيضاً.. قسد بعد اعتقال "أبو خولة": الحملة الأمنية في دير الزور مطلب للأهالي

وكانت "قسد" قد اعتقلت، أمس، "أبو خولة" قائد "مجلس دير الزور العسكري" التابع لها، كما حاصرت مقار المجلس في مناطق سيطرتها بالحسكة ودير الزور.
وقال مصدر من "مجلس دير الزور العسكري" لـ موقع تلفزيون سوريا إنّ "قسد استدرجت (أبو خولة)، إلى اجتماع في مقر مظلوم عبدي باستراحة الوزير في الحسكة، وانقطع الاتصال معه منذ ذلك الحين".