icon
التغطية الحية

وزير لبناني وعضو خلية الأزمة: استقالة جورج قرداحي أمر مطروح

2021.10.31 | 10:43 دمشق

وزير لبناني وعضو خلية الأزمة: استقالة جورج قرداحي أمر مطروح
جورج قرداحي (إنترنت)
إسطنبول ـ متابعات
+A
حجم الخط
-A

أوضح وزير التربية وعضو خلية الأزمة في لبنان، ​عباس الحلبي​، أن استقالة وزير الإعلام جورج قرداحي "أمر مطروح"، وشدّد على "ضرورة استمرار الحكومة اللبنانية".

وقال الحلبي في مؤتمر صحفي مساء أمس السبت إن "هناك توافقا بين جميع أعضاء الحكومة اللبنانية في سبيل الخروج من الأزمة، ولبنان لا يحتمل الاستمرار في هذه الفوضى التي نعيشها".

وأضاف أن "​استقالة​ وزير الإعلام ​جورج قرداحي​ أمر مطروح ولكن هذا الحل لم ينضج بعد، والمصلحة الوطنية تقتضي استمرار ​الحكومة اللبنانية".

واعتبر الحلبي أن "الأميركيين متمسكون ببقاء الحكومة، ويدعون رئيس الحكومة ​نجيب ميقاتي​ إلى عدم الاستقالة، وهو أجرى اتصالات مع الأميركيين للحد من التصعيد مع ​السعودية​" على حدّ قوله.

وأشار وزير التربية اللبناني إلى أن "السعودية تشكل رئة ​الاقتصاد​ الأساسية للبنان وللبنانيين".

وفي وقت سابق من يوم أمس السبت، قال وزير الخارجية اللبناني عبد الله بو حبيب، إن الأزمة الراهنة مع المملكة العربية السعودية من جراء تصريح جورج قرداحي "تتطلب وقتًا للحل ولن يكون ذلك لحظيًا".

وأضاف في حديث لقناة "الجزيرة مباشر" أن تصريح قرداحي كان قبل شهر من تسلمه حقيبة وزارة الإعلام، وأن الوزير نفسه له تصريحات عدة يشيد فيها بالمملكة وجهودها.

وتابع: "لدينا أزمة لها تعقيدات كثيرة ويجب حلها، ووزير الإعلام يعطي رأيه بصلابة، هناك من يقبل ذلك وهناك من يرفضه، وقال لنا إن مصلحة لبنان قبل مصلحته الشخصية، وهو يبحث من أجل اتخاذ القرار الأخير" بحسب تعبيره.