icon
التغطية الحية

وزير خارجية الإمارات يبحث مع بيدرسن تطورات الأوضاع في سوريا

2021.11.15 | 18:02 دمشق

12-1-1024x683.jpg
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

بحث وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا غير بيدرسن تطورات الأوضاع في سوريا.

وقالت وكالة الأنباء الإماراتية "وام" اليوم الإثنين إن بن زايد وبيدرسن بحثا خلال اللقاء الذي جرى في دبي "الأوضاع في سوريا وسبل تعزيز الجهود الدولية المبذولة لحل الأزمة في سوريا".

وأضافت أن "بن زايد أكد لبيدرسن دعم بلاده لكل الجهود المبذولة لترسيخ الأمن والاستقرار في سوريا، وتلبية تطلعات شعبها في التنمية والازدهار".

ويأتي هذا اللقاء بعد أقل من أسبوع على لقاء عبد الله بن زايد، رئيس النظام بشار الأسد لأول مرة منذ عام 2011، خلال زيارته إلى دمشق.

كما تأتي زيارة بيدرسن للإمارات بعد نحو ثلاثة أسابيع من انتهاء الجولة السادسة للجنة الدستورية السورية في جنيف في 22 من تشرين الأول الفائت بحضور وفود نظام الأسد والمعارضة والمجتمع المدني، برعاية الأمم المتحدة دون التوصل إلى أي صيغة مشتركة بين الوفود.

وقال المبعوث الأممي إلى سوريا غير بيدرسن في مؤتمر صحفي بختام الجولة السادسة، إن "محادثات اللجنة الدستورية السورية في جنيف انتهت من دون إحراز أي توافق حول المبادئ الدستورية الأربعة".

وأضاف بيدرسن: "اجتماع اليوم كان عبارة عن خيبة أمل، ولم نحقق ما أردنا إنجازه، وافتقرنا إلى فهم سليم لطريقة دفع هذا المسار إلى الأمام، هذه الجولة لم توصلنا إلى أي تفاهمات أو أرضية مشتركة حول أي من الموضوعات".