icon
التغطية الحية

وزير الصحة التركي: إغلاق المدارس ليس في جدول أعمالنا

2021.11.02 | 09:31 دمشق

617fadcd4e3fe11174c0e1e3.jpg
(إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة أن "مجلس العلوم التركي" لا يفكر في إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا، وذلك توضيحاً لتصريح سابق لأحد أعضاء المجلس الذي فُسر على أن الوزارة سوف تتخذ إجراءات لإغلاق المدارس مرة أخرى.

وأضاف "قوجة" في تغريده له عبر حسابه على "تويتر" مساء أمس الإثنين، "صادفت خبراً عن إمكانية إغلاق المدارس، وأن مثل هذه الخطوة ليست على جدول أعمالنا".

وأوضح أن تصريح أحد أعضاء "مجلس العلوم التركي" كان يؤكد على أهمية تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا وأنه قد أسيء تفسيره، داعياً المواطنين إلى تلقي التطعيم.

وطالبت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق، أن تبقى أبواب المدارس مفتوحة، مع اتخاذ جميع تدابير الوقاية من الفيروس.

وقال المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا هانز هنري كلوج إن إغلاق المدارس بسبب فيروس كورونا العام الفائت أدى إلى توقف تعليم ملايين الأطفال واليافعين وإلحاق ضرر كبير عليهم خاصة في الصحة العقلية والاجتماعية.

وكان الدكتور ألبير شينر في المجلس العلمي التركي قال الأسبوع الماضي، إن العدد اليومي لحالات الإصابة بكورونا استقر عند 30 ألفا، وأنه في حال ارتفع العدد إلى 60 أو 70 ألفاً، يمكن فرض بعض الإجراءات، بما فيها الإغلاق وإغلاق المدارس.

وأعادت تركيا فتح المدارس للتعليم وجهاً لوجه لنحو 18 مليون طالب وأكثر من مليون معلم في السادس من أيلول الفائت، وذلك بعد انقطاع دام 18 شهراً.

وسجلت تركيا، أمس الاثنين، 217 وفاة جديدة من جراء الإصابة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الأخيرة، و28 ألفاً و678 إصابة جديدة، وشفاء 29 ألفاً و296 شخصاً.

وأجرت وزارة الصحية 356 ألفاً و643 تحليلاً، وارتفعت عمليات التطعيم باللقاحات المضادة لكورونا إلى 116 مليوناً و486 ألفاً و234 جرعة.