icon
التغطية الحية

وزير الإعلام اليمني: ميليشيا "حزب الله" هي التي تدير العمليات العسكرية في اليمن

2021.12.27 | 15:04 دمشق

aryanyyyy.jpg
وزير الإعلام اليمني (تويتر)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أطلق وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، تحذيرات من "أنشطة" الأمين العام لـ "حزب الله" اللبناني حسن نصرالله في اليمن، داعياً لبنان لإيضاح موقفها من اعتداءات "حزب الله" المتكررة.

يأتي ذلك عقب إعلان الناطق باسم التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن، أن "حزب الله" اللبناني متورط بالعمليات العسكرية في اليمن وأن لديه الأدلة التي تثبت ذلك. وقال العميد تركي المالكي أمس الأحد إن "الحوثيين أطلقوا 430 صاروخاً باليستياً و851 طائرة مسيرة مسلحة على السعودية منذ العام 2015، الأمر الذي أدى إلى مقتل 59 مدنياً سعودياً".

وقال الإرياني اليوم الإثنين عبر سلسلة تغريدات على حسابه في تويتر إن "الأدلة التي عرضها المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية العميد تركي المالكي، تؤكد أن ما يحدث في اليمن عدوان إيراني، وأن طهران وميليشيا حزب الله اللبناني هي من تملك القرار السياسي والعسكري، وأن ميليشيا الحوثي مجرد أداة قذرة للعدوان الذي لا يستهدف اليمن بل المنطقة برمتها".

 

 

وأضاف أن "المشاهد التي عرضها التحالف دليل إضافي على أن الحرس الثوري الإيراني وميليشيا حزب الله اللبناني هي من تدير العمليات العسكرية في اليمن (قيادة، تخطيط، قتال، تدريب، تسليح، تصنيع) وهي من تطلق الصواريخ الباليستية وتفخخ الطائرات المسيرة لقتل اليمنيين واستهداف الأعيان المدنية في المملكة".

وتساءل الوزير اليمني عن موقف الأطراف اللبنانية من اعتداءات الحزب قائلاً: "أتساءل عن موقف الرئاسة والحكومة والقوى السياسية والنخب والشعب اللبناني الشقيق من العدوان الذي تقوده ميليشيا حزب الله على اليمن، والخراب والدمار الذي تسببت به وطال البشر والحجر، ومئات الآلاف من الضحايا المدنيين الأبرياء، وعن موقفهم من أنشطتها الإرهابية المزعزعة لأمن واستقرار المنطقة".

وحذّر الإرياني من "استمرار العدوان والأنشطة (الإرهابية) التي يقودها المدعو حسن نصر الله وميليشياته على اليمن والمنطقة"، مشيراً إلى أنه "يزعزع صورة لبنان ويسيء لعلاقاته بأشقائه وأصدقائه، ويقوده لحالة من العزلة عن محيطه وعمقه العربي".