icon
التغطية الحية

"وزارة الصحة" تبدأ حملة تلقيح ضد كورونا بفرق جوالة في دمشق

2022.02.12 | 15:21 دمشق

273707742_247238890917428_7021587717696804637_n.jpg
الفريق الجوال في حديقة عرنوس بدمشق (وزارة الصحة)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلنت وزارة الصحة التابعة لحكومة النظام السوري، اليوم السبت، البدء بحملة تطعيم ضد فيروس كورونا، في ثلاث حدائق عامة في مدينة دمشق.
وقالت الوزارة عبر منشور بصفحتها الرسمية في "فيس بوك" إنها خصصت ثلاثة فرق جوالة لتطعيم المواطنين ضد فيروس كورونا في ثلاث حدائق عامة، للحد من انتشار الفيروس.
ودعت الوزارة الراغبين في الحصول على التطعيم التوجه إلى حدائق المدفع بمنطقة أبو رمانة والسبكي بالشعلان وعرنوس بداية شارع الحمرا من الساعة الحادية عشرة صباحاً وحتى الخامسة مساءً، واصطحاب هوياتهم.
وأشارت إلى أن الهدف من هذه الحملة الوصول لأكبر عدد من الراغبين بتلقي التطعيم ضد فيروس كورونا.

ولفتت إلى أن الفرق مزودة بحافظات حرارة إضافة لوجود مشعر حراري بكل حافظة لضمان حفظ اللقاحات بشكل آمن إضافة إلى وجود سيارة إسعاف بالقرب من كل فريق.

 

ووثقت وزارة الصحة التابعة لـحكومة النظام في سوريا، ليل الجمعة السبت، تسجيل 3 حالات وفاة و126 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

إنذار بموجة كورونا خامسة في دمشق

وشهدت العاصمة السورية دمشق في الأيام الأخيرة ارتفاعاً غير مسبوق في عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا وتراوحت حالات الإصابة بين الطفيفة والشديدة، وفقاً لإدارة مشفىي المجتهد والمواساة في المدينة.

وكان مدير مستشفى المجتهد بدمشق، أحمد عباس، قد قال إن الطواقم الطبية تعمل حالياً على مراقبة ودراسة الوضع لتقييم إن كانت بداية الموجة الخامسة أم لا، مشيراً إلى أنه حتى الآن لا يمكن تحديد نوع المتحور، ولكن من خلال الحالات السريرية لا توجد تغيرات على الأعراض.