icon
التغطية الحية

"وزارة التربية": لن نقطع الإنترنت في امتحانات العام المقبل

2021.06.07 | 14:42 دمشق

"وزارة التربية": لن نقطع الإنترنت في امتحانات العام المقبل
امتحانات الشهادة الثانوية في مناطق سيطرة النظام (إنترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

أعلن وزير التربية في حكومة النظام دارم الطباع أن حجب الإنترنت خلال فترة الامتحانات سيلغى ابتداءً من العام المقبل.

وقال الطباع إن الوزارة لم توقف الحجب هذا العام لتفادي اتخاذ خطوات مفاجئة من شأنها أن تؤثر على الطلاب والأهالي والمسؤولين عن الامتحانات، وذلك وفقاً لتصريحات نقلتها صحيفة الوطن الموالية.

وكشف عن دراسة للعمل على تركيب كاميرات مراقبة في مراكز الامتحانات، لتهيئة كل السبل لإنجاح خطط "الوزارة" بإجراء امتحانات نزيهة وشفافة، إضافة إلى تقوية آليات الوزارة من عملية إيصال الأسئلة وكيفية توزيعها، على حد تعبيره.

وعن سير الامتحانات هذا العام، قال طباع إنها "ليست بمستوى طموحاتنا ولكنها تسير بشكل جيد وأفضل من السنوات الماضية"، موضحاً أن الوزارة تطمح إلى أن يصل الطالب إلى مرحلة الرقابة الذاتية من دون الحاجة لتنبيهه، ليشعر بالأمان خلال تقديمه الامتحان.

وشهدت الامتحانات عدة حالات غش أبرزها الأزمة التي تسبب بها قائد ميليشيا "الدفاع الوطني" في دير الزور فراس جهام المعروف بـ فراس "العراقية"، عندما أرسل أحد عناصره بدلا عنه إلى امتحان الشهادة الثانوية، إلا أن العنصر كُشف من قبل مراقبين وألقي القبض عليه من قبل الشرطة العسكرية التي تحرس مراكز الامتحانات عادة.

شبكة "فرات بوست" المحلية، قالت إن الحادثة خلقت توترا في الحي الذي تقع به مدرسة فاطمة الزهراء (مركز امتحاني) حيث أُلقي القبض على العنصر.

وأضافت أن "جهام طوق المركز الامتحاني بنحو 20 عنصراً، بينما استقدمت الشرطة العسكرية تعزيزات من الفرقة 17"، ولفتت إلى أن مفاوضات جرت بين الطرفين لإخلاء سبيل العنصر.