وجهاء جاسم ينفون للوفد الروسي وجود عناصر لـ "داعش" في المدينة

تاريخ النشر: 11.04.2021 | 23:26 دمشق

درعا - خاص

نفى وجهاء مدينة جاسم غربي درعا خلال اجتماعهم مع الوفد العسكري الروسي الذي زار المدينة اليوم الأحد، المعلومات التي ساقها النظام حول وجود عشرات العناصر من تنظيم "الدولة" داخل المدينة.

وقالت مصادر خاصة لتلفزيون سوريا إن وفداً عسكرياً من الشرطة العسكرية الروسية واللواء الثامن التابع للفيلق الخامس والمدعوم من روسيا زار المدينة والتقى وجهاء وأعضاء من اللجنة المركزية في المدينة.

وأوضحت المصادر أن هدف الزيارة هو الاستماع إلى آراء الأهالي بعد وصول معلومات للشرطة العسكرية الروسية تفيد بوجود العشرات من عناصر تنظيم "الدولة" في المدينة.

وأوضح المصدر أن الضابط الروسي الموجود في الاجتماع قال لوجهاء جاسم "نحن جئنا اليوم لنستفسر عن المعلومات التي وصلتنا من النظام حول وجود عناصر لتنظيم "الدولة" ولأننا لا نثق بمعلوماته جئنا لنستفسر بأنفسنا".

وأضاف الضابط الروسي موجها كلامه لوجهاء المدينة "إننا كلنا ثقة بكم وبتعهداتكم".

بدورهم أكد الوجهاء أن الأهالي يرفضون أن يكون بينهم أي عنصر يتبع للتنظيم يحاول زعزعة الأمن في المدينة، ونفوا وجود أي عنصر غريب ضمن المدينة، وأن كل الموجودين في البلدة هم من أبناء جاسم ولا وجود للإرهابيين بينهم.

يذكر أن نظام الأسد كان قد عقد في عام 2018 صفقة مع تنظيم "الدولة" في منطقة حوض اليرموك غربي درعا والمعروف حينها بجيش خالد بن الوليد، تقضي بإطلاق سراح العشرات من عناصر التنظيم وترحيل العشرات منهم باتجاه بادية السويداء الشمالية.

مقالات مقترحة
الهند تسجل أكثر من 4000 وفاة بسبب الإصابة بكورونا
حصيلة الوفيات والإصابات بفيروس كورونا في سوريا
10 حالات وفاة و139 إصابة جديدة بكورونا في سوريا