icon
التغطية الحية

"وتد" تخفض سعر المحروقات في إدلب بعد رفعه 8 مرات

2020.11.10 | 13:28 دمشق

dsc00039_0.jpg
أسعار المحروقات في إدلب - (انترنت)
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

خفّضت شركة "وتد" للمحروقات، العاملة في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام" بمحافظة إدلب وأجزاء من ريف حلب الغربي، سعر المحروقات، للمرة الأولى بعد رفعه 8 مرات خلال الأشهر الأربعة الماضية.

ونشرت الشركة، اليوم الثلاثاء، عبر صفحتها على فيس بوك أسعار المحروقات، حيث انخفض سعر أسطوانة الغاز من 76 إلى 74 ليرة تركية، وخفضت سعر الليتر الواحد من مادة البنزين المستورد من 5.10 إلى 4.95 ليرة تركية، وانخفض سعر ليتر المازوت المستورد من 5 ليرات 4.85 ليرة تركية، وخفضت سعر المازوت المكرر البدائي من 4 ليرات تركية إلى 3.85 ليرة تركية.

وقالت الشركة إن انخفاض سعر المحروقات يعود إلى تحسن سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار.

ورفعت شركة "وتد" السبت الماضي أسعار المحروقات في مناطق سيطرتها بسبب ارتفاع سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار وفق ما أعلنت عنه عبر صفحتها الرسمية على فيس بوك.

وشركة "وتد" هي المورد الوحيد للمحروقات في مناطق سيطرة هيئة "تحرير الشام"، إذ رفعت أسعار المحروقات 8 مرات خلال الأشهر الأربعة الماضية، وكان أولها في 13 من تموز الماضي، ثم في 4 و10 من آب الماضي على التوالي، كما رفعت أسعارها في 10 ثم في 24 من أيلول الماضي، وفي 17 و31 من تشرين الأول الحالي.

اقر أيضاً: رفع أسعار المحروقات يحرم سكان دمشق وريفها من المواصلات العامة

اقر أيضاً: بقيمة 4.5 ملايين دولار: مصفاة بانياس تعاقدت مع شركة خاصة للصيانة

وفي تصريح سابق لصفوان الأحمد مسؤول العلاقات العامة والإعلام في شركة "وتد" لموقع تلفزيون سوريا نهاية آب الماضي، أكد أن تسعير المحروقات مرتبط بسعر صرف الدولار مقابل الليرة التركية، لأنها تستجرها من الشركة الموردة بالدولار.

وتحسن سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار منذ يوم أمس الإثنين، حيث وصل سعر صرف الليرة التركية 8.06 مقابل الدولار الواحد، بعد أن وصل سعره إلى 8.52 ليرات.