والي غازي عنتاب يكشف خمسة أكاذيب لـ "أوزداغ" في تغريدة واحدة

والي غازي عنتاب يكشف خمسة أكاذيب لـ "أوزداغ" في تغريدة واحدة

زعيم حزب النصر "Zafer Partisi" أوميت أوزداغ (الأناضول)
زعيم حزب النصر "Zafer Partisi" أوميت أوزداغ (الأناضول)

تاريخ النشر: 13.08.2022 | 21:12 دمشق

إسطنبول - متابعات

كشف والي مدينة غازي عنتاب جنوبي تركيا، اليوم السبت، عن خمسة أكاذيب ادعاها رئيس حزب النصر "Zafer Partisi" أوميت أوزداغ، المعروف بعدائه للاجئين، خلال تغريدة عنصرية موجهة للاجئين السوريين في الولاية.

وقال أوميت أوزداغ في تغريدته: "في حي كاراتاش بمدينة غازي عنتاب، كانت فتاة تسير في الشارع وتستمع إلى الموسيقا بسماعات في أذنها، فاقتربت سيارة من خلفها بهدف اختطافها فقاومت بمساعدة المواطنين الأتراك.. ووجود عناصر من الدرك كانوا يمرون في المنطقة ليلقوا القبض على شخص سوري ويتم تقديمه للمدعي العام".

 

 

واتهم والي مدينة غازي عنتاب داوود غول في تغريدة عبر حسابه في "تويتر"، رئيس حزب النصر بأنه يستغل الجرائم الفردية للإضرار بالسلام الاجتماعي.

وفنَّد الوالي تغريدة "أوزداغ" وكشف عن خمسة أخطاء وقع فيها، جاءت كالتالي:

  1. الحي ليس كاراتاش بل عبد الحميد هان.
  2. المعتدي كان يسير ولا يقود سيارة.
  3. الشرطة كانت موجودة في المكان وليس الدرك.
  4. المعتدي تركي وليس سوريا أو أجنبيا.
  5. تم تقديمه للمحكمة وليس للمدعي العام.

أوميت أوزداغ يحذف تغريدة كاذبة عن السوريين

وكان أوميت أوزداغ قد حذف تغريدة كاذبة نشرها في نهاية تموز الماضي، عن اللاجئين السوريين في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

وتضمنت التغريدة التي نشرها على حسابه الشخصي في "تويتر"، مقطع فيديو يَظهر فيه "أوزداغ" واقفاً أمام ملهى ليلي في ولاية غازي عنتاب التركية.

وزعم "أوزداغ" في الفيديو بأن الملهى الليلي تعود ملكيته إلى لاجئين سوريين في تركيا، وبأنهم يمنعون دخول المواطنين الأتراك إليه، وهو مخصص فقط للسوريين.

وبحسب صحيفة "Yeni Şafak" التركية، تداول آلاف المواطنين الأتراك الفيديو عبر صفحاتهم الشخصية، وحصد كثيرا من المشاهدات والتعليقات التي استهدفت السوريين والحكومة التركية، إلا أن "أوزداغ" حذف الفيديو بعد أن تبين بأن الملهى تعود ملكيته لمواطن تركي يدعى "خليل ك"، من دون أن ينفي ادعاءاته.

حزب "النصر" التركي

حزب "النصر" هو حزب سياسي تركي بعقيدة يمينية متطرفة يقوده أوميت أوزداغ الذي يشن، منذ عدة أشهر، هجوماً لاذعاً ضد اللاجئين السوريين والأجانب المقيمين في تركيا، مطالباً بطردهم، وإعادة علاقات أنقرة مع نظام بشار الأسد.

أسس الحزب في 26 آب 2021، ومقره في العاصمة أنقرة، ولديه ممثل وحيد في البرلمان التركي هو رئيسه "أوزداغ"، الذي انشق عن حزب "الجيد"، العام الماضي.

وأوميت أوزداغ، سياسي تركي من أصول داغستانية، ولد في العاصمة اليابانية طوكيو، عام 1961، كان عضواً في حزب "الحركة القومية" ثم طرد منه، عام 2008، انتسب إلى حزب "الجيد" المنشق عن الحركة القومية قبل أن يستقيل منه هو الآخر عام 2021.

 

انضم إلى قائمتنا البريدية ليصلك أحدث المقالات والأخبار