icon
التغطية الحية

واشنطن تفرض عقوبات على مسؤولين في الاستخبارات الإيرانية

2021.09.04 | 07:25 دمشق

16306937261695808716.jpg
العقوبات تشمل شبكة خططت لاختطاف صحفية وناشطة حقوقية أمريكية - وزارة الخزانة
إسطنبول - متابعات
+A
حجم الخط
-A

فرضت وزارة الخزانة الأميركية عقوبات على 4 عملاء، قالت إنهم تابعون للاستخبارات الإيرانية، واستهدفوا مواطناً أميركياً في الولايات المتحدة ومعارضين إيرانيين في الخارج.

وقالت الوزارة، في بيان لها أمس الجمعة، إن مكتب مراقبة الأصول الأجنبية التابع لها فرض عقوبات على 4 عملاء استخبارات إيرانيين، استهدفوا مواطناً أميركياً في الولايات المتحدة ومنشقين إيرانيين في دول أخرى، كجزء من حملة واسعة النطاق لإسكات منتقدي الحكومة الإيرانية".

وأضافت أن مسؤول المخابرات الإيراني، رضا شاهاروقي فرحاني، قاد شبكة خططت لاختطاف صحفية وناشطة حقوقية أميركية.

كما أشارت أنه إلى جانب فرحاني، هناك حمود خزين، وكيا صادقي، وأوميد نوري، باعتبارهم أعضاء في الشبكة الإيرانية المُكلفة باستهداف المعارضين الإيرانيين في الولايات المتحدة وبريطانيا وكندا والإمارات.

من جهتها، قالت الناشطة الإيرانية الأميركية، مسيح علي نجاد، التي قادت حملة ضد فرض الحجاب في إيران، إنها كانت الشخصية المستهدفة التي أعلنتها السلطات، وفق ما نقلت عنها شبكة "CNN" الأميركية.

يشار إلى أن السلطات الأميركية وجهت اتهامات إلى 4 إيرانيين، في تموز الماضي، متهمة إياهم بالتآمر لخطف صحفي أميركي وناشط بمجال حقوق الإنسان من نيويورك، من دون الكشف عن هوية الضحية، وفق تقارير إعلامية أميركية.