icon
التغطية الحية

واشنطن بوست تجمع تصريحات بايدن الكاذبة وتطلق عليه لقباً

2022.11.08 | 13:29 دمشق

الرئيس الأميركي جو بايدن (getty images)
الرئيس الأميركي جو بايدن (getty images)
إسطنبول - وكالات
+A
حجم الخط
-A

 جمعت صحيفة واشنطن بوست تصريحات الرئيس جو بايدن، وأطلقت عليه لقب "بوتوملس بينوكي" بسبب تصريحاته الكاذبة.

ووفقا للصحيفة، يعلن الرئيس الأميركي الحالي بشكل دوري أنه قضى "الكثير من الوقت" مع الزعيم الصيني شي جين بينغ ، حيث سافر معه "17000 ميل" في رحلات مشتركة.

وتؤكد الصحيفة، على عدم وجود دليل يثبت أن بايدن سافر كثيرا برفقة الزعيم الصيني، لكن الأول يواصل الترويج لهذا الزعم على الرغم من اعتراف البيت الأبيض بأن أقوال الرئيس "لم تكن دقيقة" في هذا المجال.

وسردت الصحيفة كذلك، مجموعة من مزاعم بايدن الأخرى، وقالت: "هذا ملخص لبعض الأخطاء التي ارتكبها الرئيس أخيرا خلال إلقاء الكلمات في جميع أرجاء البلاد لدعم الديمقراطيين قبل الانتخابات النصفية، ومن بينها على سبيل المثال، قوله إن سعر البنزين في الولايات المتحدة خمسة دولارات للغالون عندما تولى منصبه الحالي".

وشددت الصحيفة على أنه عندما تولى بايدن منصبه، كان متوسط ​​سعر البنزين نحو 2.48 دولار .

ومن بين أكاذيب بايدن الأخرى، ذكرت الصحيفة، بتصريحه الأخير بأن المتقاعدين "لأول مرة منذ عشر سنوات" سيحصلون على أكبر زيادة للمعاشات التقاعدية.

ويشار إلى أن بينوكيو (Pinocchio)‏ هي شخصية خيالية مستمدة من رواية كتبها الروائي الإيطالي كارلو كولودي سنة 1880، وهي تتحدث عن طفل مصنوع من الخشب وله أنف طويل.

ويشار إلى أن الصحيفة حددت هذه الفئة لوصف حالات التصريحات الكاذبة أو المضللة التي تكررت بوتيرة يمكن وصفها بأنها "شكل من أشكال الدعاية والترويج". والشخص الوحيد الذي منحته صحيفة "واشنطن بوست" هذا اللقب أيضا، كان الرئيس السابق دونالد ترامب.

وسبق أن قال وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن للصحفيين إن الولايات المتحدة ليس لديها استراتيجية لتغيير النظام في روسيا وذلك بعد أن قال الرئيس جو بايدن إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين "لا يمكن أن يبقى في السلطة".