icon
التغطية الحية

واتساب تختبر ميزة إجراء مكالمات الفيديو باستخدام "أفاتار"

2023.09.17 | 14:41 دمشق

واتساب تختبر ميزة إجراء مكالمات الفيديو باستخدام "الأفاتار"
واتساب تختبر ميزة إجراء مكالمات الفيديو باستخدام "الأفاتار"
تلفزيون سوريا - البوابة العربية للأخبار التقنية
+A
حجم الخط
-A

تختبر شركة "ميتا" المالكة لتطبيق "واتساب" ميزة جديدة تمكّن المستخدمين من إجراء مكالمات الفيديو باستخدام الصور الرمزية التي تعرف باسم "أفاتار".

وتسمح الميزة الجديدة للمستخدمين بتغيير مقاطع الفيديو الحقيقية لهم في أثناء المكالمات إلى صور الأفاتار الخاصة بهم التي تحاكي حركات الوجه وتعبيراته في الوقت الفعلي.

وتوفّر واتساب زراً مخصصاً عند إجراء المكالمات من أجل التبديل بين وضعي الفيديو والأفاتار في أي وقت خلال المكالمة، والميزة ذات فائدة للمستخدمين الذين لا يودون الظهور بشكلهم الحقيقي في مكالمات الفيديو لأي سبب، مع الحفاظ على قدر مناسب من التفاعل.

وعند البدء باستخدام وضع أفاتار في مكالمات الفيديو، يجب الموافقة على إشعار الخصوصية بشأن استخدام معلومات المستخدمين لتحسين الخدمة وحمايتها.

وكانت واتساب قد طرحت للمستخدمين، أواخر العام الماضي، إمكانية إنشاء صور أفاتار خاصة بهم، وتخصيصها بالشكل الذي يريدونه، لاستخدامها في جوانب عدة داخل التطبيق.

متى ستطلق الميزة؟

تتيح المنصة تلك الميزة الجديدة لبعض مستخدمي الإصدار التجريبي من واتساب على نطاق محدود، علماً بأنها ستتوفر لمزيد من المستخدمين خلال الأسابيع المقبلة قبل إطلاقها على نطاق واسع بصورة نهائية، ومن المنتظر أن تُجرى بعض التعديلات والتحسينات على تلك الخاصية قبل الإطلاق النهائي لها.

وكانت مايكروسوفت قد كشفت عن ميزة مماثلة في تطبيق الاجتماعات عبر الإنترنت "تيمز Teams" منذ عدة أشهر.

المصدر: البوابة العربية للأخبار التقنية